اعلان

عسيري: مرحلة المعارك الكبيرة في اليمن على وشك النهاية

Advertisement

العميد-أحمد-عسيري-المتحدث-باسم-عاصفة-الحزم-لا-خطط-حاليا-لتدخل-بري-في-اليمن

أوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري اليوم الأربعاء قائلاً : “نجد أنفسنا حاليا في نهاية مرحلة المعارك الكبيرة” مشددا على أن المراحل المقبلة ستشمل العمل على إعادة الاستقرار وإعادة إعمار البلاد، إلا أنه أكد أن المملكة لن تتخلى عن اليمن ، مشدداً على أن اليمن سيبقى بحاجة للدعم على المدى الطويل لتجنب تحوله الى ليبيا ثانية.
وقال عسيري في مقابلة مع فرانس برس في مكتبه في العاصمة الرياض أن المعارك توقفت تقريباً على طول الحدود السعودية اليمنية بعد جهود الوساطة التي جرت الأسبوع الماضي.
كما أضاف عسيري وفقاً لما نشره موقع الرياض نت أن المملكة العربية السعودية لا تريد أن تقتدي بما قامت به القوات الغربية عام 2011 عندما وجهت ضربات جوية في ليبيا للمساعدة في إسقاط حكم القذافي قبل أن تنسحب تاركة الفوضى وراءها.
وقال “لا نريد أن يتحول اليمن إلى ليبيا ثانية، لذلك علينا أن نقدم الدعم للحكومة والوقوف إلى جانبها مرحلة وراء مرحلة حتى تصبح قادرة على إقرار السلام والأمن”، وردا على سؤال حول الفترة التي ستبقى فيها العربية السعودية في اليمن قال عسيري “لا يمكن أن نحل المشاكل في ثلاثين يوما”.
وأوضح أن الهدوء عاد إلى المنطقة الحدودية بين اليمن والمملكة الأسبوع الماضي نتيجة الوساطة التي قامت بها قبائل، وقال إن وقف إطلاق النار أتاح إرسال مساعدات انسانية إلى قرى على الحدود وأفسح المجال أيضا لإزالة الألغام.