فيديو: دفعة ثانية من الطائرات الروسية تغادر سوريا

444

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم الأربعاء أن مجموعة أخرى من الطائرات الحربية الروسية أقلعت من قاعدة حميميم الجوية في سوريا في طريق العودة إلى قواعدها الدائمة في روسيا.
ووفقا لموقع “العربية نت”أضافت الوزارة أن المجموعة تضم طائرة نقل إليوشن-76 ومقاتلات من نوع سوخوي-25 .وكانت الدفعة الأولى من الطائرات غادرت أمس الثلاثاء عائدة إلى روسيا بعد 24 ساعة من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير انسحابا جزئياً من سوريا.
في حين أكد نيكولاي بانكوف نائب وزير الدفاع الروسي الثلاثاء الماضي أن سلاح الجو الروسي سيواصل قصف الأهداف المرتبطة بتنظيم داعش والجماعات الإرهابية الأخرى في سوريا رغم انسحاب جزئي للقوة الروسية. وأضاف “تحققت نتائج إيجابية معينة. وبدت فرصة حقيقية لإنهاء هذا الصراع الممتد”.
وقال في مراسم بقاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا “أُنجزت المهمة. لكن لا يزال من السابق لأوانه الحديث عن انتصار على الإرهاب. الطيران الروسي عليه مهمة مواصلة شن الضربات على المنشآت الإرهابية”.من جهته، أعلن الكرملين أن الجيش الروسي سيحتفظ بـ”أحدث” أنظمته للدفاع الجوي في سوريا، دون أن يؤكد رسمياً ما إذا كان الأمر يتعلق ببطاريات صواريخ من طراز أس-400.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا