المُعرِّفات النسائية.. أحدث وسائل بيع المخدرات بالمملكة

جمل-المخدرات2

استغل كبار مروِّجي المخدرات، بارونات ومعرفات نسائية على مواقع التواصل الاجتماعي للإيقاع بضحاياهم، واستغلال رغبات التعارف بين الجنسين، وتحديدًا عبر حسابات “تويتر” و”سناب شات”.
وقال مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية، عبد الإله الشريف، إن عمليات التحري والمتابعة قادت إلى ضبط 12 متورطًا في ترويج المخدرات عبر تلك الوسائل في مختلف مناطق المملكة خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى استغلال بعض المسؤولين عن تلك الحسابات لأسماء وصور عرض نسائية بهدف إيقاع الشباب في براثن هذه الآفة المدمرة.
وأوضح “الشريف” أن الجهات المختصة تعمل على مدار الساعة لملاحقة المروجين، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، وحققت إنجازات عديدة، واستطاعت ملاحقة “بارونات” المخدرات الذين كانوا يستهدفون أمن المملكة بضبط أكثر من 65 مليون قرص كبتاجون خارج المملكة التي تم قمعها في مهدها، بحسب ما نشرته صحيفة “الاقتصادية”.
وشدد على أن المديرية تعمل وبشكل دقيق في الوقت الراهن على متابعة المروجين على مواقع التواصل الاجتماعي عبر محورين؛ الأول الجانب الأمني من خلال ضبط من يروج أو يحرض على تعاطي المخدرات، بينما المحور الثاني يتعلق بتوعية المجتمع من مخاطرها.
ولفت إلى أنه تم ضبط 12 مروج مخدرات عبر مواقع التواصل كان آخرها مساء البارحة الأولى، وأعلن عن ضبط أحد كبار المروجين عبر “سناب شات”، وهذا ما يدعو لمضاعفة وبذل الجهود في متابعة من يحاول أن يروج المخدرات في تلك الوسائل أو حتى من يدعو أو يحرض على تعاطيها بأي شكل من الأشكال.
وقال إنه ينطبق الأمر كذلك على من يصور فيديوهات عبر برامج “سناب شات” أو غيرها، حيث سيطبق بحق أصحابها النظام، مضيفا: “رصدنا عدة فيديوهات نتمنى أن يقوم المسؤولون عنها بحذفها قبل أن يكونوا عرضة للمساءلة والعقاب، حيث إن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في مادته السادسة تنص على أنه يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات أو الغرامة بما لا يزيد على 3 ملايين ريال كل من يقوم بإنشاء موقع على الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي أو نشره للإتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية أو ترويجها أو طرق تعاطيها أو تسهيل التعامل بها”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا