فيديو: تصوير جوي ساحر لمهرجان الساحل الشرقي بالدمام

56e8180009124

حرصت اللجنة المنظمة مهرجان الساحل الشرقي في نسخته الرابعة في منتزه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز في الواجهة البحرية في الدمام، على نقل وقائع وفعاليات المهرجان بمختلف الوسائل الإعلامية الحديثة، ونشر العديد من مقاطع الفيديو لما يشهده المهرجان من فعاليات مميزة ما أسهم في جذب الكثير من الزوار لمقر المهرجان.
وقال منفذ المهرجان الدكتور مقبل المقبل ان فعاليات المهرجان ستشهد هذه السنة مشاركة اكثر من (1800) من أبناء المنطقة الشرقية ، وتوفر الفعاليات نفسها نحو (1800) وظيفة مؤقتة لأبناء الوطن، شاركوا في بناء القرية والأعمال المسرحية، وتسويق وبيع المنتجات التراثية إضافة إلى المشاركة في التنظيم وأعمال البحر، بزيادة (300) شخص عن مهرجان العام الماضي.
وأضاف الدكتور المقبل أن المهرجان يعد كرنفالاً بحرياً، ضم (60) مركب شراعي وسفينة وقارباً، تبحر داخل البحر، وترسو على شاطئ المهرجان، ويغطي الكرنفال كامل مساحة الكورنيش، ويرتفع عدد الحرف والأسر المنتجة في المهرجان إلى (100) حرفه وأسره منتجة، تعرض منتجاتها داخل قرية المهرجان. بحضور عدد من الشخصيات العامة ومديري الجهات الحكومية، وأهالي وزوار المنطقة ورجال الأعمال وممثلي القطاع السياحي في المنطقة.
وأشار المقبل الى أن المهرجان يضم أنشطة الحرفيين في البلدة القديمة، وسيتم التركيز على الحرف التي كانت تشتهر بها المنطقة الشرقية قديماً، وسيكون زوار المهرجان، على موعد مع الكرنفال البحري، الذي يجسد مختلف أنشطة التراث والفلكلور، وذلك بمشاركة عدد من فرق الفلكلور الشعبي، والمراكب الشراعية. منوها بان الفعاليات تضمنت أيضاً استعراض المراكب الشراعية، ورحلة الغوص (الدشة) بمشاركة نوخذة من أشهر النواخذة في الشرقية وبقية دول الخليج العربي، الذين يجسدون الحياة اليومية لصيادي الغوص وطرق صيد اللؤلؤ وغيرها من الفعاليات المتنوعة.
وذكر أن أبرز النشاطات التي يشهدها المهرجان هي القرية التراثية والدكاكين والفنون الشعبية والموال البحري ومجلس النواخذة، ومعارض الصور الفوتوغرافية القديمة وبناء السفن وصيانتها قديما والرحلات السياحية بالمراكب الشراعية وركوب السفن وتوديع البلدة (الدشة) والإبحار تحت إيقاع الرمال للبحث عن اللؤلؤ ومن ثم العودة إلى الشاطئ (القفال).
يذكر أن إدارة المهرجان دشنت مؤخراً الحساب الرسمي عبر موقع ” تويتر ” بعنوان East_cf@ المتضمن أخبار وفعاليات وأحدث الصور والفيديوهات للمهرجان بحسب صحيفة سبق.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا