محلل سعودي يهاجم الرئيس الأمريكي أوباما ويصفه بالأحمق

456-2

وصف الكاتب والمحلل السعودي المعروف، سلمان الأنصاري، الرئيس الأمريكي أوباما بـ” الأحمق”، الذى يريد أن يحافظ على ماء وجهه بذم المملكة السعودية، وذلك بعد اتهامات الأخير للمملكة بـ”نشر الإرهاب والتطرف”.
وقال “الأنصاري” فى سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “ستثبت الأيام أن ماصنعه أوباما في الشرق الأوسط لايمت للإستراتيجيةالعميقةل واشنطن كما يعتقدالكثيرون! بإختصارشديد؛ أوباما أحمق…نقطةعلى السطر”.
وأضاف “أوباما يريد أن يحافظ على ماء وجهه بذمنا! فقد شعر بالإحراج الشديد حينما رمت الرياض الكرة في ملعب واشنطن وقالت قاتلوا داعش بريا ونحن معكم!”.
وتابع “أتوقع أن أحدأهم أسباب تصريحات أوباما المسيئةل السعودية ؛هي لكي يتم دعم حملة هيلاري.فهي تدورحولها الشكوك بسبب قربهامن السعودية ويريد إثبات العكس”.
“أمريكا ليست أوباما و أوباما ليس أمريكا، النسيج السياسي الأمريكي ليس متهورا كرئيسه الحالي في التعامل مع الحلفاء الإستراتيجيين”.
“المصالح الإستراتيجية الأمريكية مع السعودية ليست متحورة فقط في النفط أو الفرص الإقتصادية؛ بل تتخطى حدود التوقعات، تعاون أمني واستخباراتي كبير”.
واختتم المحلل السعودي تغريداته بـ”المسار السياسي الأمريكي يحتاج بلا شك إلى تصحيح كبير، ولكن التحديات الحالية ستثمر لنا بالكثير من الفرص كتفعيل الوحدة العربية والإسلامية”.