فيديو: مواطن يتهم أمانة مكة بالتحايل عليه وسحب موقع يدَّعي أنه يملكه

56e5eaed62c0d

نفت أمانة العاصمة المقدسة صحة ما ذكره المواطن محمد هلال القرشي في الفيديو الذي أشار فيه إلى أن الأمانة تريد أخذأرضه بمخطط 12 بالشرائع، بعد ارتفاعأسعار العقار بمكة المكرمة، وتحايلت عليه. وقالت الأمانة إن الموقع الذي يقول المواطن إنه يملكه يعود لإحدى الشخصيات النافذة، وعليه إزالة. وبيّنت الأمانة أنها أحضرت شخصًا، قالت إنه وكيل للشخصية النافذة، وذلك بخطاب رسمي حصل عليه من الشخصية نفسها، لكن الأخيرة نفت أن يكون المذكور وكيلاً لها.
ووفقا لموقع سبق قال “القرشي”: بعد أن أثبتُّ عدم صحة وكالة المواطن، الذي ادعى أنه وكيل للشخصية النافذة بخطاب رسمي منه، ادعت الأمانة مرة أخرى أن الموقع الذي أنا أملكه بموجب الوثائق والحجج يُعدُّ منحًا للمواطنين، وقد أثبتُّ أيضًا لهم عدم صحة دعواهم، وأن المنح تبعد عن موقعه قرابة 160 مترًا.
واختتم “القرشي” مناشدته في مقطع الفيديو مطالبته بتشكيل لجنة للتحقيق في كل ما ذُكر في المقطع، وأنه يتحمل كامل المسؤولية فيما ادعى به، وأنه عُرضة للجزاء والمحاسبة إذا ثبت خلاف ما ادَّعاه.
ومن جانبه، قال عثمان مالي، المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة: إشارة إلى مقطع الفيديو المتداوَل بشأن المواطن محمد هلال القرشي، وقضية أرضه بمخطط 12 بالشرائع، فإن الأمانة حريصة على تحري الدقة في كل ما يتعلق بمصالح المواطنين وحماية ممتلكاتهم.
وأشار إلى أن المواطن المذكور سبق أن تقدَّم بشكوى، وبناء عليه صدرت توجيهات بتشكيل لجنة من وزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووقفت اللجنة على شكوى المذكور، ودرست جميع جوانبها.
وأضاف: وبعد رفع نتائج اللجنة إلى مقاموزارة الداخلية صدرت التوجيهات بإزالة الإحداثات كافة؛ لعدم صحة ما ذهب إليه المواطن.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا