فيديو: الحوثيون ينتزعون ألغامهم تحت أعين القوات السعودية

1500

كشفت مصادر مطلعة أن القوات السعودية وافقت على طلب تقدمت به ميليشيا الحوثي لانتزاع أكثر من ألف لغم مزروع على الحدود اليمنية- السعودية.
وأوضحت المصادر أن عناصر من الحوثيين بينهم عدد من القيادات الميدانية بدأوا منذ مساء السبت انتزاع مئات الألغام المزروعة على الحدود وبمراقبة من قبل قوات الحدود السعودية.
ووفقا لموقع عاجل أشارت المصادر إلى أن الحوثيين قاموا بتلك الخطوة للتقرب أكثر من الوصول إلى هدنة مستقرة على الحدود اليمنية- السعودية كإنهاء للجبهة التي أنهكت الميليشيات منذ نحو 11 شهرا من المواجهات.
وأضافت المصادر أن الحوثيين يحاولون تقديم المزيد من التنازلات حتى يترك لهم التحالف فرصة البقاء في محافظة صعدة شمالي اليمن دون تقدم لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتجاه المحافظة وهو الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل قوات التحالف التي رفضت الحوار مع الميليشيات من ناحية تحديد المناطق التي ستحررها قوات الجيش والمقاومة، مشيرة إلى أن ذلك الأمر بيد القوات اليمنية الموالية للشرعية، وفقا لصحيفة المشهد اليمني.
وقالت إن جبهة الحدود تشهد هدوءًا حذرًا منذ يومين وهو ما أكده الناطق الرسمي لقوات التحالف العميد أحمد العسيري بأن الوضع مستقر على الحدود مع اليمن مشددا على استعداد قوات الحدود السعودية بالرد على مصادر النيران حال تعرض مواقع الجيش للقصف من قبل مواقع الحوثيين بالقرب من الحدود السعودية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا