فيديو: مفاجأة صادمة من باكستان لإيران في ختام رعد الشمال

hqdefault

حرصت باكستان خلال الحفل الختامي لمناورات رعد الشمال التي استضافتها المملكة، مؤخرًا واختتمت أول أمس الجمعة، بالتأكيد على اعتزازها بالعلاقات الأخوية المتينة التي تربطها بالمملكة، من خلال إرسال طائرتها الأحدث JF-17 الملقبة بالرعد للقيام بعرضها الأول في سماء المملكة.
ووفقا لموقع عاجل قامت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “مهر” بتسليط الضوء على العرض الجوي الذي قام به أفراد من قوات النخبة الباكستانية على متن الطائرة الباكستانية الأحدث JF-17  الملقبة بالرعد، وذلك من خلال عرض مقطع مصور للعرض الرائع الذي قامت به الطائرة الباكستانية القتالية. وحرصت الوكالة- كذلك- على تأكيد أن هذا هو العرض الجوي الأول للطائرة الحربية الباكستانية.
ومن جانبها، ذكرت صحيفة “ديلي تايمز” السبت (12 مارس 2016)، أن هذا العرض المبهر الذي قامت به الطائرة القتالية الباكستانية يعد هو العرض الأول على الإطلاق الذي تقوم به الطائرة التي تمكنت باكستان من تصنيعها بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية، وقالت الصحيفة إن الطائرة قدمت عرضًا رائعًا أظهر قدراتها على المناورة.
وتمتاز الطائرة JF-17 الملقبة بالرعد والتي تمتلكها جمهورية باكستان فقط بقدراتها على القيام بعمليات هجومية ودفاعية في نفس الوقت بالرغم من كونها طائرة ذات محرك أحادي. والطائرة قادرة على الطيران على مستوى عالٍ ومنخفض جدا وتستطيع حمل صواريخ جو جو بعيدة المدى. وتستطيع الطائرة الوصول من السرعة العادية إلى سرعة اختراق الصوت خلال ثوان معدودة. وتمتلك الطائرة أجنحة ذات تصميم خاص يمكِّنها من الالتفاف السريع. وتتراوح تكلفة الوحدة الواحدة من هذه الطائرة من 25 مليون دولار إلى 28 مليون دولار.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا