ترامب يغرد من آيفون رغم دعوته مقاطعة آبل

JUPITER, FL - MARCH 08:  Republican presidential candidate Donald Trump speaks during a press conference at the Trump National Golf Club Jupiter on March 8, 2016 in Jupiter, Florida. Trump is projected to win the Republican Presidential primaries in Mississippi and Michigan.  (Photo by Joe Raedle/Getty Images)

على الرغم من دعوة المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب لمقاطعة منتجات شركة “آبل”؛ إلا أنه شخصياً لا يبدو متحمساً لهذه الدعوة.
فقد قام ترامب مؤخراً بكتابة عدد من التغريدات على حسابه في موقع تويتر باستخدام تطبيق الموقع المخصص لهواتف آيفون.
ومن المثير للسخرية أن ترامب قد استخدم هاتف آيفون للتغريد على “تويتر” بعد تصريحاته التي تدعو لمقاطعة منتجات “آبل” للمرة الأولى في نفس اليوم، وكان ذلك في 19 فبراير الماضي.
ووفق “سكاي نيوز” جاءت دعوة ترامب لمقاطعة منتجات آبل بسبب موقفها الرافض للتعامل مع المباحث الفيدرالية في فك تشفير أحد أجهزتها الذي استخدمه منفذ هجوم سان برناندينو الإرهابي.
ويبدو أن العلاقة بين ترامب وشركة آبل ستشهد المزيد من التوتر في حال انتخابه؛ حيث صرّح خلال أحد التجمعات الانتخابية في فيرجينا بأنه سيطلب من “آبل” نقل عمليات التصنيع إلى داخل الولايات المتحدة؛ ليتمكنوا من إنتاج “أجهزتهم وأشيائهم اللعينة داخل هذه البلد”؛ على حد تعبيره.