محليات

منذ 8 سنوات

رفع سعر الدخان ب20 ريال يثير جدلاً واسعاً

بواسطة: رفع سعر الدخان ب20 ريال يثير جدلاً واسعاً نورهان صبرة
رفع سعر الدخان ب20 ريال يثير جدلاً واسعاً

smoking-تدخين-دخان-

لاقى خبر رفع الحد الأدنى على أصناف التبغ إلى الضعف، مما سيؤدي لارتفاع أسعار الدخان، جدلاً على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. ودشن نشطاء وسماً بعنوان #رفع_سعر_الدخان_ب20_ريال وغرد عبره الكثير من المشاهير ورواد موقع “تويتر”.
وعلق “المهاتما غامدي” قائلاً: “هذا سيقلل الأعراض الانسحابية للنيكوتين من خلايا جسمك ويساعدك بإذن الله”. وأعرب ضيف الله الخزمري ‏عن أمنيته بأن “يذهب سعر الزيادة لعلاج مرضى السرطان وأمراض التدخين نفسه، بدلاً من أن يذهب لجيوب التجار والمستوردين”.
وأضاف خالد بن عابر العنزي: “أسأل الله عز وجل أن يعافي كل مبتلى بالدخان، وأن يعينه على تركه ويرزقه الصحة والعافية”، بينما قال د.نافع: “حقيقةً لا أشعر بأن رفع السعر امر مؤثر في تخفيف عدد المدخنين، كل القصة تكمن في فكر وقناعة المدخن هو وحده من يفعل”.
ويرى إبراهيم التميمي ‏أن قرار رفع السعر “ماراح ينتج عنه إلا زيادة أرباح شركات التبغ! وضع قيود (عدم التدخين) في جميع الأماكن العامة، سيكون تأثيره أقوى”.
وقالت تواقة: ‏”رفع السعر جيد، لكن المدخن شخص مدمن مبتلى ضعيف رفع السعر لن يردعه، وسيكون سبباً بالتقصير بحق نفسة وأهله، المفترض فتح عيادات للإقلاع ودعمها”.
أما حساب ‏@hkem77 فعلق قائلاً: “لكل مدخن.. أتتك الفرصة لتحزم أمرك وتقرر وتعزم على الإقلاع عن التدخين.. بعد رفع السعر”.

5 تعليقات

  1. يقول Asrar Aljafaly:

    رفع سعر الدخان سوف يؤدي إلى المزيد من الانحرافات لأن الكثير ممن يتعاطونه هم من فئة الشباب وطلاب المدارس ومن العاطلين الذين ليس لديهم عمل ولذلك سوف يكون هناك ارتفاع في نسبة الجريمة والسرقة وهذه الخطوةلا تدعم مصلحة المواطن ولا تراعي الضرر الأكبر الناتج عن هذا التحول الخطير.
    إن الوضع سوف يكون أكثر خطورة وسيتضح ذلك مع الأيام القادمة حيث أن ارتفاع سعر الدخان يقارب سعر شراء المخدرات مما قد يؤدي إلى التوجه إلى المخدرات مباشرة حيث لا فرق كبير بالسعر بينها وبين الدخان…لله درك هذا ياهذا المواطن كم انت صابر..يقول المتنبي عندما اصابته الحمى وقد كان هاربا ومطاردا:
    ابنت الدهر عندي كل بنت…فكيف وصلتي من الزحام… ( بنت الدهر هي المصيبة )

  2. يقول حلا:

    المساله بسيطه ..امنعوا استيراده وخلاص ليش اللف والدوران …كان التدخين من سنين يهرب مثل المخدرات ويسجن من يهربه ..ايش الي تغير وصار عادي يتصدر وينباع !!

  3. يقول هادي خآن:

    يا ليت يرفعونه لـ 2000 ريال مو 20 بس

    1. يقول حلا:

      حتى لو رفعوه لاعلى سعر ..بيشترون ..ولو يتسلف .بعضهم ما يتحرك ولا يطلع من البيت وقت متاخر ..ولا شفته يطلع بساعه متاخره ..تستغرب ..تلاقيه رايح يشتري سجاير !!..السجاره خلته عبد لها ..طلعته في وقت مو متعود يطلع فيه .

  4. يقول مواطن:

    قرار متميز نسأل الله التوفيق

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه