هدف يدعم رواد أعمال الاتصالات بـ 3 آلاف ريال شهريًا

48af6dc1de

ذكرت مصادر أن الخدمات التي سيقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، إلى المنشآت العاملة في نشاط بيع أجهزة الجوالات وملحقاتها، وتقوم بتوظيف السعوديين، تتضمن الحصول على دعم لأجور التوظيف بـ50 في المائة، وبما لا يزيد على ألفي ريال شهريا مدة سنتين.
كما سيوفر الصندوق خدمات التوظيف للمنشآت والباحثين عن عمل عبر قنوات التوظيف المتعددة، ويمكن لرواد الأعمال الراغبين في دخول النشاط عبر الجهات الراعية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الحصول على دعم مالي قدره ثلاثة آلاف ريال شهريا لمدة سنتين “برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة”.
وكان الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي مدير عام الصندوق، قد قال إن الصندوق سيدعم تأهيل وتدريب طالبي وطالبات العمل وتوظيفهم في مجال بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها، وذلك لمواكبة قرار وزارة العمل بقصر العمل على السعوديين في هذا النشاط.
وأوضح الدكتور النجيدي أن الصندوق سيسهم في دعم تكاليف برامج التدريب والتأهيل التي ستنفذ بالمشاركة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الكليات التقنية والمعاهد الثانوية الصناعية، إضافة إلى معاهد التدريب الأهلية المرخصة، كما سيقدم الصندوق الدعم للمسار الجديد للتنظيم الوطني للتدريب المشترك في مجال مبيعات وصيانة أجهزة الجوالات للمستثمرين في القطاع الراغبين في توظيف السعوديين.
وأشار مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إلى أن البرامج الحالية التي سيدعمها الصندوق تختص بخدمة العملاء والمبيعات وصيانة أجهزة الجوالات وريادة الأعمال، حيث سيتم دعم أجور من يتم توظيفهم من السعوديين في هذا النشاط، مبيناً أنه سيتاح لرواد الأعمال الراغبين في الاستثمار في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها الاستفادة من برنامج دعم تدريب وتأهيل أصحاب المنشآت الصغيرة، وكذلك برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة.
وبحسب صحيفة الاقتصادية أكد أن صندوق تنمية الموارد البشرية سيوفر مجموعة من خدمات التوظيف من خلال قنوات المساندة للمنشآت والباحثين عن العمل في الإعلان عن الفرص الوظيفية والبحث عن الوظائف والاستفادة من خدمات التوظيف من خلال البوابة الوطنية للعمل (www.taqat.sa).