اعلان

بعد فك حصار تعز.. هادي يشكر التحالف وفرار عشرات الحوثيين

Advertisement

Advertisement

هادي-يصل-عمان

تقدم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الرئيس اليمني بالشكر لدول التحالف العربي بقيادة المملكة، على جهودها وعملياتها التي أسهمت في فك الحصار عن مدينة تعز، وتحرير مناطق واسعة من المدينة في الجبهتين الجنوبية والغربية.
كما هنَّأ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قائد اللواء 22 مدرع في تعز، العميد صادق علي سرحان، بالانتصارات التي حققتها قوات الجيش اليمني والمقاومة في مختلف المواقع والجبهات بالمحافظة، وفقا لقناة الإخبارية السعودية السبت (12 مارس 2016).
وأكد الرئيس اليمني أن تعز كانت ولا تزال عنوانًا للمدنية والسلام والتعايش وحاملة مشاعل العلم والتنوير، ودعا هادي جميع أبناء المحافظة إلى الوقوف صفًا واحدًا في مواجهة العناصر الدخيلة التي تحمل مشاريع الهدم والدمار.
من جهة أخرى، تشهد منطقة البرح بمحافظة تعز حركة غير اعتيادية لسيارات تقل مسلحين قادمة من مدينة تعز باتجاه مديرية المخاء. وأكد سكان محليون مشاهدتهم  ظهر السبت فرار أطقم تابعة للميليشيا عبر مدينة البرح باتجاه المخاء قادمة من تعز، يعتقد أنها لقيادات حوثية .
هذا ووصلت إلى مستشفيات محافظة إب عشرات الجثث لقتلى حوثيين لقوا مصارعهم في مواجهات محافظة تعز. وذكرت مصادر طبية أن 42 جثه للحوثيين وصلت أمس الجمعة مستشفى الثورة ومشافٍ أخرى في مدينة إب قادمة من محافظة تعز.
وأكدت المصادر أن مستشفيات إب لاتزال تستقبل عشرات الجثث بين الفينة والأخرى لقتلى حوثيين خلال المعارك. يُذكر أن الميليشيا تكبدت خلال اليومين هزائم ساحقة تلقتها على يد رجال المقاومة والجيش الذين تمكنوا من تحرير مناطق واسعة بالمدينة، بدعم من قوات التحالف العربي.