فيديو: لحظة تحطم طائرة مروحية خلال مهمة إنقاذ في تايوان

*COMPOSITE*

تحطمت طائرة مروحية في تايوان أثناء مشاركتها في عملية إنقاذ بالقرب من سفينة شحن، وظهرت في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تترنح وتدور حول نفسها قبل أن تسقط في الماء.
وكانت الطائرة ضمن فريق مكون من 6 طائرات إنقاذ أرسلت إلى الموقع للمساعدة في التعامل مع حالة طارئة، لكنها تحطمت في المكان، وكان على متنها 5 من أفراد الطاقم، توفي أحدهم وأصيب آخر بجروح خطيرة، وتقول التقارير المحلية إن اثنين فقط من أفراد الطاقم تم إنقاذهما بعد تحطم الطائرة، في حين لا يزال الثلاثة الباقون في عداد المفقودين.
وكان أحد المارّة يصور عمليات الإنقاذ في السفينة الجانحة، دون أن يتوقع أن يتمكن من توثيق لحظة تحطم الطائرة المروحية بعد سقوطها في الماء، نقلا عن موقع 24 وبحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وأشارت التقارير إلى أن العملية كانت تسير بنجاح، وأخلي 21 شخصاً كانوا على متن السفينة جواً إلى بر الأمان، وذلك بعد ان استعان خفر السواحل بالخدمات الجوية لإتمام عمليات الإخلاء، إلا أن الأمور أخذت منحى غير متوقع عند تحطم الطائرة.
ولا يزال البحث جارياً عن باقي أفراد طاقم الطائرة المروحية المفقودين، في حين لم يتم تحديد سبب التحطم، مع ترجيح وجود خلل فني في الطائرة قبل إقلاعها.

https://www.youtube.com/watch?v=lMXrIbHm58o