تفاصيل مثيرة وراء إفلات الهلال من عقوبات الفيفا

mobog264

أفلت نادي الهلال من عقوبات مشددة كان سيوقعها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسبب عدم قيامه بسداد المستحقات المتأخرة لأحد لاعبيه الأجانب السابقين، وذلك بعدما تدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم بقيامه بسداد المبلغ نيابة عن الهلال.
وكانت إدارة نادي الهلال قد بذلت جهودًا كبيرة خلال الأيام الماضية لتدبير المبلغ، غير أنها فشلت في مهمتها لتلجأ إلى اتحاد الكرة مطالبة بسداد مبلغ ستة ملايين ريال نيابة عن الهلال، مع خصمه من مستحقات النادي المستقبلية لدى الاتحاد.
وكشف مصدر لصحيفة “الاقتصادية” أن إدارة الهلال اتصلت بأحمد عيد -رئيس اتحاد الكرة- الذي كلّف الإدارة المالية بالتأكد من توافر المبلغ في حسابات الاتحاد المصرفية، وعندما جاءه التأكيد أصدر قرارًا بتحويل المبلغ لحساب وكيل أعمال اللاعب قبل انقضاء المهلة الأخيرة للسداد، وهو ما أنقذ الهلال من أزمة كبيرة كانت ستضعه تحت مقصلة الفيفا؟.
الجدير بالذكر أن الأزمة المالية للهلال قد تفاقمت بعدما رفضت البنوك إقراض النادي مبلغ أربعين مليون ريال للوفاء بالتزاماته الخارجية، وذلك بسبب ضعف الضمانات المقدمة من النادي، وعدم وجود مداخيل ثابتة تضمن التدفق المالي المناسب لسداد أقساط القرض.