فيديو: القرني يروي للعريفي تفاصيل جديدة لمحاولة اغتياله بالفلبين

CdRgBIAWwAAu9HT

نشر الشيخ عائض القرني، عبر حسابه على “تويتر”، مقطع فيديو بصوت أخيه الداعية الشيخ محمد العريفي، مساء الجمعة (11 مارس 2016)، بعد زيارته له بمستشفى الحرس الوطني بالرياض.
ووفقا لموقع عاجل يظهر العريفي بالمقطع وهو يصف القرني بأنه شيخه وإمامه، قائلا: “تشرفت اليوم بزيارته وعنده إخوته الكرام”، فيما يظهر القرني حامدًا الله تعالى على نجاته من محاولة الاغتيال الفاشلة في الفلبين.
وروى القرني تفاصيل ما جرى له بالعاصمة مانيلا، ذاكرًا أنه حرص على ترديد أذكار المساء في يوم محاولة اغتياله رغم انشغاله بالمحاضرات والأعمال الدعوية، ومنها: “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، ومن شر كل دابة هو آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم”.
وأضاف: “الجاني سدد مسدسه إلى وجهي وصدري، ولم يكن بينه وبين سوى أقل من متر”، مشيرًا إلى أن العناية الإلهية أنقذته من موت محقق.

وكان القرني بدأ رحلة العودة إلى المملكة، مساء الثلاثاء (8 مارس 2016)؛ حيث نقلته سيارة إسعاف من المستشفى الذي كان يعالج به في العاصمة الفلبينية مانيلا إلى المطار، وسط حراسة أمنية مشددة.
وأُصيب القرني، الثلاثاء (1 مارس 2016)، في محاولة لاغتياله، قبل أن تُلقي قوات الأمن الفلبينية القبض على اثنين من منفذي الهجوم، وتقتل مطلق النار.
ووجّه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بنقل الشيخ إلى الرياض بعد الهجوم الإرهابي، وهو ما ثمّنه القرني عبر تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا