تعرف على الكتب الـ3 التي عثر عليها بحوزة الغادرين بالشهيد الرشيدي

a746c32d-0d20-44b9-ba02-4ef8ac0b90c3

عثرت أجهزة الأمن على ثلاثة كتب في حوزة الغادرين بوكيل الرقيب بدر الرشيدي –رحمه الله-، وذلك إثر مقتلهم قرب محافظة عقلة الصقور بمنطقة القصيم فجر أمس الجمعة، بعد مطاردة وتبادل لإطلاق النار استمرا نحو 16 ساعة، وعلى مسافة امتدت إلى 170 كيلو متراً، بحسب تصريحات المتحدث الأمني بوزارة الداخلية.
وكان من اللافت العثور على ثلاثة كتب بين المضبوطات الكثيرة التي اشتملت على قفازات ملاكمة (!)، وأجهزة إلكترونية، وذخائرة حية، وأموال، وغيرها.
وأول هذه الكتب هو (مدرب البرمجة اللغوية العصبية) للمؤلفين إيان ماكديرموت، وويندي جاجو، وهو كتاب يحوي قصصاً لمعاناة بعض الأشخاص، ويبين التحديات التي تعرضوا لها، وطرق علاجهم باستخدام تطبيقات البرمجة اللغوية العصبية. ويصنف الكتاب كمرجع في تخصص البرمجة اللغوية العصبية، ويوضح طرق تطبيق مبادئ البرمجة في مختلف مناحي الحياة.
أما الكتاب الثاني فهو (لغة الجسد) للزوجين آلان وباربارا بييز، ويشتمل على شروح مفصلة لتفسير حركات لغة الجسد التي تصدر أثناء التواصل مع الآخرين، وكيف يمكن استغلالها في التفاوض معهم. وكان الكتاب في الأصل مقدماً ككتيب عملي للعاملين في مجال المبيعات.
والكتاب الثالث هو (تصرف بطبيعتك) للممثل كين هوارد، وفيه يبين كيفية استعداد الممثلين من أجل تأدية أدوارهم، ضارباً المثل بعدد من المسرحيين والممثلين، كما يبين كيفية الاستفادة من ذلك ليصبح الشخص أكثر تأثيراً في الآخرين.
ويلاحظ أن من بين القواسم المشتركة في هذه الكتب أنها ليست كتباً دينية، وأنها كلها مترجمة إلى اللغة العربية، وعلى صلة بعلمي النفس والاجتماع. كما يمكن تصنيفها ضمن مؤلفات تطوير الذات، وتستهدف في مجملها التأثير في الآخرين لأغراض شتى.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا