إعدام السجين السعودي سيدات في سجن الناصرية ببغداد

موظف أمريكي يسرق بنك ليدخل السجن

نفذت السلطات العراقية حكم الإعدام في السجين عبدالله محمد محمود سيدات المتهم في قضية إرهاب في سجن الناصرية جنوب العاصمة العراقية بغداد.
وكشفت مساء اليوم الخميس مصادر وفقاً لموقع الرياض بأن وزارة العدل العراقية نفذت حكم الإعدام في السجين السعودي قبل أيام ، وخاطبت اليوم الخميس سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بغداد في تنفيذ حكم الإعدام في السجين السعودي عبدالله محمد محمود سيدات في سجن الناصرية وأكدت المصادر بأن تم تنفيذ حكم الإعدام في السجين السعودي يوم الأحد 26 جمادى الأولى منعام 1436هـ، ولم يتم تبليغ السفارة إلا بعد تنفيذ حكم الإعدام ، وأضافت بأنه تم تنفيذ حكم الإعدام وبرفقته عدد من السجناء العراقيين الذين تم إعدامهم.
من جانبه أكدت أسرة السجين السعودي بأنه تم إبلاغهم اليوم الخميس من قبل وزارة العدل العراقية وفاة أبنهم في سجن الناصرية جنوب بغداد دون أي تفاصيل، وطالبت في سرعة إنهاء إجراءات نقله إلى المدينة المنورة.
يذكر أن السجين السعودي سيدات خرج للعراق عام 1429هـ ،وتم القبض عليه وتم محاكمته في البداية 15 عاماً بقضية إرهاب، ثم بعد ذلك رفع الحكم إلى الإعدام، كما أن السجين لديه ولد وبنت وقد تم نقلهم للسعودية حيث كان يرغب في العودة، وأوصى في دفنه في المدينة المنورة مسقط رأسه. وسبق أن تعرض للتعذيب في عدة سجون عراقية.

Capture