مقتل عشرات الحوثيين وإصابة قائدهم أبو مهند في تعز

اليمن_8

لقي عشرات الإنقلابيين من عناصر ميليشيا الحوثي وصالح حتفهم في اشتباكات مع الجيش اليمني والمقاومة غرب وجنوب مدينة تعز المحاصرة منذ أكثر من 9 أشهر، إضافة لإصابة القائد الميداني والمسؤول المباشر عن حصار مدينة تعز من الجهة الغربية الحوثي أبو مهند.
وتمكَّن رجال المقاومة والجيش الوطني من السيطرة على معبر الحبيل غرب المدينة الذي كان يتعرض فيه أبناء تعز للتعذيب والإهانة، كما تم تطهير جنوب تعز؛ حيث شملت عمليات التطهير الحوجلة والقحاف والمخعف وشمار والذنيب وأكمة القرض والغزاول والأحياد بالأقروض والمسراخ، ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين الجيش الوطني والمقاومة وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وعلى الجبهة الغربية تم تطهير منطقة الزنقل، وفقًا لـ”الاخبارية”.
وسيطرت المقاومة والجيش الوطني على مكتب الجمارك وشركة الشيباني ومصنع للثلج الصلب غرب مدينة تعز، مما جعل عناصر الميليشيات تلوذ بالفرار تحت ضربات الجهات الأمنية اليمنية.
ونتج عن عمليات التطهير إصابة القائد الميداني والمسؤول المباشر عن حصار مدينة تعز من الجهة الغربية الحوثي أبو مهند في معارك اليوم ونقله إلى محافظة إب، كما تمكنت القوات الأمنية في اليمن من السيطرة على سيارة من نوع “فورد” تحمل مضادا للطيران وطاقمين من هيلوكسات.