موقع مقرب من الحرس الثوري يعترف بفشل إيران في مواجهة الدبلوماسية السعودية

258985

انتقد موقع “تابناك” الإيراني الشهير والمقرب من الحرس الثوري، الدبلوماسية الإيرانية بشدة، واعتبرها عاجزة حتى الآن عن مواجهة الحملة الدبلوماسية الممنهجة التي تقودها السعودية ضد إيران بالمنطقة.
وقال موقع تابناك: “في المجتمعات العقلانية دائما يسعى الجميع لتحويل التهديدات إلى فرص لتحقيق مكاسب سياسية عديدة لصالح شعوبهم على جميع الأصعدة، في المقابل تحول بعض الشعوب الفرص الرابحة إلى تهديد ضد مصالحها ومصالح حلفائها”.
وأضاف تابناك: “ربما الاعتداء والاستيلاء على السفارة السعودية في طهران إثر إعدام نمر النمر، كانت أفضل تمريرة تقدمها إيران إلى السعودية لتسدد الأخيرة هدفا هاما لصالحها ضد إيران”.
وتابع الموقع: “الآن، بعد مراجعة الحدث والقرار غير الناضج في الاعتداء على السفارة السعودية بإيران، ما زالت نتائجه السلبية تتواصل لصالح الدبلوماسية السعودية وأهداف الرياض في المنطقة، وإدراج حزب الله لبنان ضمن قوائم الإرهاب العربية كان آخر ضربة توجه لإيران وحلفائها بسبب الخطأ الذي ارتكب ضد السعودية داخل إيران”.
وأوضح الموقع أن السعوديين أدركوا “أهمية هذه اللحظة التاريخية والفرصة التي أتيحت لهم من قبل إيران واستثمروا هذا الخطأ الإيراني بشكل ذكي جدا”.