أكاديمي سعودي: سياسة الحزم همشت الدور القيادي لدولة عربية ضيعت النظام العربي

5

قام الأكاديمي السعودي، استاذ العلوم السياسية في جامعة الملك سعود، بعد إنجازات سياسة “الحزم والعزم” التي تنتهجها المملكة.
حيث قال “العتيبي” في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “#سياسة_الحزم_والعزم أنتجت بناء قواعد عسكرية سعودية ولأول مرة في التاريخ في مواقع استراتيجية في دول مجاورة لحماية أمن المملكة ودول الجوار”.
وأضاف “#سياسة_الحزم_والعزم حاصرت حزب الله (العصابة الخارجة عن القانون) حاصرته سياسيا وماليا حتى أدرجته في قائمة المنظمات الإرهابية”.وتابع “#سياسة_الحزم_والعزم حاصرت الحوثيين وقطعت عنهم الإمدادات العسكرية وأغلقت كافة المنافذ التي كانوا يتنفسون منها حتى جاؤوا مهرولين مستسلمين”.
”#سياسة_الحزم_والعزم أنهكت إيران سياسيا واقتصاديا حتى اعترف كبيرهم الذي علمهم السحر “روحاني” “أن الإيرانيين تعبوا من مشاكلهم الخارجية”.
”#سياسة_الحزم_والعزم أربكت الوجود العسكري الروسي في سوريا من خلال الحشد العسكري في أكبر مناورة عسكرية إسلامية في التاريخ المعاصر رعد الشمال”.واختتم الأكاديمي السعودي تغريداته بـ”وأخيراً #سياسة_الحزم_والعزم همشت الدور القيادي السياسي والعسكري لدول عربية قادت النظام العربي عقودا حتى أودعته إلى الهاوية”.