صور: صحة ومدني مكة يكشفان التفاصيل الكاملة لحريق مستشفى النور

CdFjpWuWAAANB0H-1

أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ، أن الحريق الذي شب صباح اليوم في مستشفى النور التخصصي كان محدوداً ولم يؤثر على تقديم الخدمة للمراجعين.
وقال متحدث صحة مكة عبدالوهاب صدقة شلبي، انه في تمام الساعة ٧:٤٥ صباح اليوم الاربعاء تم الابلاغ عن انبعاث دخان نتيجة لحريق محدود، اقتصر على غرفة اجتماعات تقع في الدور الاول داخل مبنى مركز التاهيل والعلاج الطبيعي ، حيث كانت الغرفة خالية من الأشخاص .
وأضاف بأن هذا المبنى قائم بذاته ومنفصل عن المبنى الرئيسي للمستشفى الذي به أقسام التنويم،  وعلى الفور تم رفع درجة التاهب والاستعداد بالمستشفى احترازيا وسارعت فرق الامن والسلامة بالمستشفى للمبنى، وتم تفعيل إجراءات ادارة الطواري والازمات بصحة منطقة مكة المكرمة،   وتم ابلاغ الدفاع المدني فورا الذين قدمت فرقهم للموقع، حيث تمت السيطرة على الحريق، بدون وقوع أية إصابات، ولله الحمد،   حيث اقتصرت الأضرار على محتويات الغرفة.   ولاتزال الخدمات الطبية مستمرة بالمستشفى كالعادة.
من جانبه، أوضح الدفاع المدني أن وحدات الإنقاذ والإطفاء توجهت فوراً للموقع بعد إبلاغها بالحريق، وبعد وصولها اتضلح لها أن الحادث عبارة عن اشتعال النار في قاعة اجتماعات بالدور الثاني تقدر مساحتها ب(6×10)م من مبنى التأهيل الطبي المكون من ثلاثة ادوار والمقدرة مساحته بـ (27×44)م في منطقة معزولة عن مبنى المستشفى الرئيسي خال من المراجعين لحظة وقوع الحادث.
وقال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف ، بأن الحريق اقتصر على محتويات الغرفة دون حدوث اي إصابات في الأرواح ولله الحمد وقد تم تشكيل لجنة فنية للتحقيق في مسببات الحادث ومقدار الخسائر المادية.

9455ae1d-a3c2-4c5c-9620-7f5d14510476
bc5fe0b2-9673-41fe-be57-feeb85eedc89

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا