فيديو: هذا القميص يعرض الأحشاء الداخلية لمرتديه

Capture
صممت شركة بريطانية مفهوماً مبتكراً لقميص تعليمي يوضح وظائف أعضاء جسم الإنسان مع تشريحها، يتيح للأطفال والطلاب وكذلك الكبار رؤية الأحشاء الداخلية لأجسامهم وتعلم طريقة عملها ووظائفها، بأسلوب افتراضي بانورامي.
وتهدف الشركة البريطانية “كوريسكوب” المتخصصة في إنتاج منتجات تعتمد على تقنيات الواقع الافتراضي، إحداث ثورة في طريقة تعليم الأحياء والعلوم لطلاب المدارس وتشجعيهم على دراستها وفهمها بطريقة شيقة وممتعة، نظراً لصعوبة تدريسها.
ويعمل قميص “Virtuali-Tee” المعتمد على تقنية الواقع الافتراضي عن طريق تطبيق مرافق له يتم تحميله على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، كي يتمكن المرتدي من رؤية الأعضاء والأحشاء الداخلية لجسمه بما فيها نبضات القلب وحركة الأمعاء.
وعن طريق اقتران القميص مع نظارة غوغل الافتراضية الكرتونية “كارد بورد” يستطيع المرتدي أن يأخذ جولة افتراضية ثلاثية الأبعاد داخل جسمه وما يحدث فيه بزاوية 360 درجة، بحسب صحيفة هافنغتون بوست.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة إيد بارتون “نحن ندرس تشريح جسم الإنسان في المدرسة فقط في الكتب أو على الشاشة أو عن طريق مجسمات صلبة، بينما قميص تي يمنح بعداً آخر لتعليم الأحياء والتشريح عن طريق اكتشافها داخل مكانها الصحيح أمام أعيننا”.
لا يزال مفهوم القميص في مراحله الأولية وتتطلع الشركة للحصول على تمويل مالي عبر مؤسسة كيك ستارتر بانتهاء الشهر الجاري للبدء في إنتاجه وطرحه بالأسواق بحلول شهر أغسطس (آب) 2016، بسعر 25 دولار أمريكي، حسب تخطيط الشركة، وسيتوفر بثلاثة ألوان منها الأحمر والأزرق والأخضر بكافة الأحجام بدءاً من مقاس الأطفال وحتى الحجم الكبير “إكس لارج” للكبار.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا