BBC: الفكاهة.. جانب خفيّ في حياة السعوديين يتجاهله الإعلام

Untitled-1_831

سلّطت هيئة الإذاعة البريطانية، الضوء على ما وصفته بالجانب الآخر في شخصية السعوديين وهو “الفكاهة”. معتبرة أن الجانب الفكاهي الذي لا تركّز عليه وسائل الإعلام، يظهر عند السعوديين على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت “بي بي سي” -الإثنين (الـ7 من مارس 2016)، في تقريرها-: “هل سمعت آخر مزحة سعودية؟.. ربما من غير المحتمل أن تكون فعلت، حيث إن جزءًا كبيرًا من العالم الخارجي، يميل إلى سماع أخبار أكثر جدية عن هذا البلد العربي الغني بالنفط؛ ونتيجة لذلك يتجاهل العالم الجانب الآخر في الشخصية السعودية”.
وفي تقرير مصور مع ثلاثة وصفتهم بأنهم من أشهر الشخصيات السعودية الفكاهية على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، هم “هشام، وفهد، وهتون، حاولت “بي بي سي” التعرف على ما يُضحك السعوديين من خلال هؤلاء الثلاثة.
ويروي كل منهم مهنته، وقصته بشكل ساخر وفكاهي يعبر حسّ فكاهي أعجب ليس فقط السعوديين، ولكن حقق شهرة عالمية أيضًا. وتعرف “هاتون” نفسها في بداية الفيديو بالقول: اسمي هاتون وأنا أمّ وطباخة وسواقة وخدامة”، وهي تنفجر من الضحك.
أما هشام فيعرف نفسه بسخرية من ذاته، قائلًا “اسمي هشام فقيه، وأحب أن أذهب للحمام وأنام”. ثم يستعرض كل منهم بسخرية وطريقة فكاهية كيف يكون رد فعل المواطنين في الغرب، عندما يعرفون أنهم سعوديون، وكيف يجدون أكثر من نقطة مشتركة بينهم للضحك والسخرية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا