فيديو: السلطات الإيرانية تكثف بحثها عن شاعر أمتدح الملك سلمان

3698

على خلفية المظاهرات السلمية التي أقامها الأحوازيين من مشجعي فريق فولاذ الذي يضم عدداُ من اللاعبين العرب ، وبعد المطالبات بطرد الاحتلال الفارسي من الأحواز ، والإشادة بقرارت الملك سلمان والقيادة السعودية في الدفاع عن الامة العربية .
وقام أحد المشجعين بإهداء أبيات شعر للملك سلمان كان فيها تعبير عن المدح والفخر والاعتزاز بما تم تقديمه للأمة العربية ، ونصت مقتطفات القصيدة على: ( أحن وأشتاق لابن سعود .. عساها العجم فدوة تروح لتراب السعودية )
هذا وأكد وفقا لموقع عين اليوم طارق الأحوازي عضو اللجنة التنفيذية في حركة النضال العربية لتحرير الأحواز، أنه من المؤكد بأن السلطات الإيرانية الآن تلاحق هؤلاء المتظاهرين، كما أنه من المتوقع أنه يتم البحث عن ملقي القصيدة  ،وأضاف قد يتم اعتقال بعض الأشخاص في حال القبض عليهم  دون علم أحد .
ومن جانب آخر كشفت مصادر أحوازية أن السلطات الإيرانية أعتقلت العديد من الأحوازيين ، على خلفية هذه المظاهرة ، وأشاروا أن سلسلة الإعتقالات الواسعة ، رداً على تضامن الاحوازيين مع المملكة العربية السعودية.
يذكر أن السلطات الإيرانية اعتقلت في وقت سابق الشاعر الأحوازي أحمد الحاج سبهان الحزباوي ، وذلك عقب إطلاقه أهزوجة تؤيد عاصفة الحزم الداعمة للشرعية اليمنية .
وفي سياق آخر أقيمت مظاهرة نظمتها “حركة النضال العربي لتحرير الأحواز” في العاصمة السويدية استوكهولم أمام السفارة الإيرانية .
وأشاد المتظاهرون بخطوات السعودية في مجابهة السياسة الإيرانية القائمة على مبدأ توسيع النفوذ، والتي كان آخرها إدراج دول مجلس التعاون الخليجي لميليشيات حزب الله اللبناني على قائمة المنظمات الإرهابية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا