صور: خيمة من الورق مقاومة للمطر

201603060439410

صمم طالبان هولنديان خيمة مميزة للمهرجانات ورحلات التخييم، مصنوعة من الورق المقوى، ويمكن أن تبقى مضادة للماء لعدة أيام، قبل أن يعاد تدويرها.
ويسعى الصديقان يان بورثين ووات كومير لبيع خيمتهما الثورية إلى منظمي المهرجانات في جميع أنحاء أوروبا، ويمكن لهذه الخيام أن توضع إلى جانب بعضها البعض خلال دقائق معدودة، ويتم تثبيتها بالأوتاد العادية.
وسبق أن استخدمت هذه الخيام في العديد من المهرجانات والمناسبات الاحتفالية، ويبلغ سعرها حوالي 60 دولار، وبخلاف الخيام التقليدية، فهي ليست بحاجة إلى الأسلاك والحبال لتثبيتها، مما يعني أن المخيمين لن يتعثروا أثناء تنقلهم فيما بينها.
ويمكن أن تستوعب كل خيمة شخصين بداخلها، وهي قادرة على تحمل ما يعادل 400% من وزنها، وهي مصممة في الأصل على شكل مثلث، لكنها هذا العام جاءت على شكل مضلع بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وكل عام يترك الآلاف من المحتفلين في المهرجانات خيامهم خلفهم، بعد أن تكون قد تعرضت للتلف، لكن هذه الخيام الكرتونية يمكن أن يعاد تصنيعها من جديد، وصممت لتتحمل مياه المطرة المنهمرة باستمرار لمدة 3 أيام.
ومن الميزات الأخرى لهذه الخيام أنها لا تسمح للضوء بالعبور في الصباح إلى داخلها، أي أن بإمكان مستخدمها أن ينام لفترة أطول بحسب موقع 24 الإماراتي.

 1 3 4

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا