دعوى قضائية ضد مدير تجارة أساء لـ الإعلاميين

918

تنظر المحكمة الجزائية بتبوك الأسبوع القادم في دعوى قذف تقدم بها إعلامي يعمل موظفا في فرع وزارة التجارة والصناعة بتبوك متهما مدير الفرع بسب الإعلاميين إثر خلاف نشب بينهما.
وفيما اكتفى مدير الفرع أحمد الشمري في تعليقه بالقول «للقضاء كلمته»، أبلغ (م. ف) الموظف الذي يعمل متعاونا مع صحيفة إلكترونية بالمنطقة أن مديره تطاول عليه بالسب والشتم بألفاظ لا تليق على مرأى ومسمع من زملائه الموظفين، مدعيا أنها ليست المرة الأولى التي تحدث بينهما.
ووفقا لصحيفة عكاظ ذكر التفاصيل بأنه «كنت أنا وزملائي نتحدث أثناء فترة الراحة في البوفيه الخاصة بالفرع بحضور مديرنا وتناولنا الإعلام فما كان منه إلا القول (أنتم أيها الإعلاميون تحبون لغة التهديد، وعندما عارضته واشتد الحديث بيننا قال لي (كل الإعلاميين على «جزمتي».. وأعلى ما في خيلك اركبه).
من جانبه أكد أمين هيئة الصحفيين الدكتور عبدالله جحلان أن نظام الإعلام في المملكة واضح لا يجيز التعدي والتعميم بأوصاف سواء على إعلامي أو غيره، ولا يجيز رمي التهم بشكل غير محدد ومثبت على نماذج معينة.
فيما قال المحامي أحمد المالكي في تعليقه إنه إذا كان السب أو الشتم أو الاتهام على شكل العموم ولم يتم تحديد أشخاص بل قال (بعض الإعلاميين) تكون دعوى عامة لا يقيمها أشخاص وتتولاها هيئة التحقيق والادعاء.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا