طوارئ بالصحة بعد اكتشاف 5 إصابات بكورونا في مستشفى فهد

كورونا_21

أعلنت وزارة الصحة عن إصابة 5 أشخاص بفيروس “كورونا” خلال الأيام الثلاثة الماضية. وقالت الوزارة إنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تشخيص 3 حالات مصابة بـ”كورونا” في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، بالإضافة لحالتين أخريين كانتا قد شخصتا في المستشفى نفسه خلال ثلاثة أيام.
ونتيجة لذلك، بادر مركز القيادة والتحكم برفع مستوى الاستعدادات لسلامة المرضى إلى أعلى مستوى، ويقوم فريق الاستجابة السريعة وفريق التقصي الوبائي باتخاذ جميع الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات للحد من انتقال الفيروس والتأكد من تطبيق أعلى اشتراطات مكافحة العدوى في كل أقسام المستشفى، وفقا لصحيفة “الرياض”.
وشملت هذه الإجراءات تحويل الحالات التي تحتاج تنويما إلى مستشفيات أخرى وإحالة المرضى المجدولين ممن هم بحاجة ماسة للعلاج إلى منشآت طبية أخرى تتوافر فيها الخدمة المطلوبة لهم.
ودعا المرضى إلى الالتزام بإجراءات الفرز التنفسي التي وضعتها المنشآت الصحية في مداخل أقسام الطوارئ، والتعاون مع العاملين في المستشفى بتطبيق كل التعليمات التي تهدف إلى وقايتهم وحماية صحتهم.
وأكدت الوزارة حرصها على توفير أعلى درجات الوقاية للمواطنين حول هذا المرض ودعتهم إلى إتباع التوجيهات التي سبق التوعية حولها في تعزيز هذه الوقاية، وبالإمكان الاطلاع عَلى هذه التوجيهات على الموقع الإلكتروني للوزارة وكذلك الاطلاع عَلى جميع الأنباء المتعلقة بهذا المرض.