فيديو مؤثر لوالدة الدوسري تناشد رؤيته قبل وفاتها: ودي أشوفه دامني حية

56daddbe12472

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ،مقطع فيديو مؤثرا، لوالدة السجين الطالب السعودي خالد الدوسري، الذي يقبع داخل السجون الأمريكية منذ خمس سنوات، ونشره الحساب الرسمي للعائلة.
وظهر حديث والدته بالمقطع المتداول مؤثراً ؛ حيث قالت: “خالد مهوب صوب أموركم اللي تقولون من يومه صغير، وأول واحداً من العائلة يذهب لأمريكا، الله يصلحه ويخليه لعين ترجيه، ونرجيه إن شاء الله يجيب الشهادة ينفعنا وينفع المسلمين”.
وتابعت المسنة وصوتها مليء بنبرات الحزن والأسى الشديد على ابنها خالد ،قائلة : “ودي أشوفه دام في عمري بقيّة.. ودي أشوف خالد دامني حية”.
وبحسب صحيفة سبق كان والد السجين قد أُصيب بأمراض عدة بعد القبض على ابنهم في 2014، وزادت حالته سوءا، مناشداً بسماع صوته بعد انقطاعه عاماً؛ قبل أن ينتقل إلى رحمة الله تعالي- دون أن تتحقق أمنيته في شوال العام الماضي.
وكشفت عائلة المعتقل في أمريكا، أنهم حصلوا على خطاب كتبه ووقع عليه ابنهم في 2014 م، يرغب في الذهاب إلى المحكمة؛ ذلك بعد الحكم المؤبد، لإثبات براءته وترحيله إلى السعودية، لافتين إلى أن القضاء لم يتجاوب معه حتى الآن.
وقال محامي السجين سعود بن قويد، إن خالد لم يمنح حقوقه الإنسانية، إذ ثبت لدينا تعرضه لإصابات جسدية من إدارة السجن بحسب الوثيقة التي نحتفظ بها، ما أدى لتدهور حالتة الصحية، ولا نعلم إلى أي مدى وصلت له في التدهور.
وأكَّد “بن قويد” ، أنه وحتى هذا اليوم لم يستطع أحد سواء من السفارة أو فريق الدفاع الوصول لخالد بمقر سجنه؛ ذلك بسبب رفض السلطات بحجة رفضه لهذه المقابلة، مشيراً إلى أنه وأثناء تواجدنا بأمريكا بصحبة عائلتة تقدمنا بطلب إثبات رفض خالد لهذه الزيارة ولم يردنا ما يثبت ذلك؛ ما يدل أن هناك شيئاً ما لا تريد إداة السجن أن نطلع عليه.
وأوضح شقيقه محمد في تقرير سابق: “أنَّهم يمتلكون وثائق مكتوبة بخط “خالد”، المحكوم عليه بالمؤبد ظلماً، يُطالب ببراءته، وبتعابير قوية موجَّهة للقضاء الأمريكي بثقة زائدة”، مؤكداً أنَّ من ضمنها خطاباً يحمل مطالبته للسلطات الأمريكية بتسليمه بطاقة مشروعه الهندسي؛ ما يدل على امتلاكه مشروعاً هندسياً يحتفظون به، كما طالب بتسليمه “فيديوهاته” الكيميائية الخاصة به؛ الأمر الذي يثبت ثقته بنفسه، ويبين لنا السبب الرئيس من اعتقاله.
يُشار إلى أنَّ المعتقل الطالب السعودي خالد الدوسري يقضي عقوبة المؤبد بالسجن في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب تهم وجهت إليه؛ منها محاولة تفجير منزل الرئيس السابق “بوش”، وتفجير ملاهٍ وسدود أمريكية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا