تداول مقطع صوتي لمساعد طائرة بيشة يصرخ لعدم وجود سلم لإنقاذ الكابتن

56d7633d361ca

كشف مقطع صوتي متداوَل على مواقع التواصل الاجتماعي لمساعد طائرة بيشة – الرياض، يقوم بالصراخ لموظفي العمليات الجوية بمطار الملك خالد الدولي، ويطلب السلم لنزول الكابتن وليد المحمد لإنقاذه بعد تعرُّضه لأزمة قلبية في الجو قبيل الهبوط، لكن وصول السلم تأخر نصف ساعة، وسط استياء متداولي المقطع الصوتي حول الاستعداد لاستقبال حالة الكابتن، وخطورة الوضع لو كان هناك حريق في الطائرة.
وأكدت مصادر وفقا لموقع سبق صحة المقطع الصوتي لمساعد كابتن الطائرة رامي بن غازي، بعد أن توقف اضطرارياً في المطار، وأُخلي المدرج، لكنَّ ملاحي الطائرة فوجئوا بعدم وجود سلم بشكل سريع؛ ما اضطرهم لفتح الباب، والصراخ على موظفي الحركة لإيجاد سلم بشكل عاجل، ونقل المريض!
وقد طلب مساعد كابتن الطائرة من عمليات موظفي “الجوية” بشكل عاجل إيجاد سلم لنقل زميله وعلاجه، وإلا سوف يموت زميله لو تأخر الوضع دون حل، متسائلاً كيف ينقذ زميله من الطائرة ولا يوجد سلم؟! مؤكداً أن هذا الأمر غير مقبول.
وأشارت المصادر إلى استمرار الوضع قرابة نصف ساعة، بالرغم من وجود الإسعافات والإطفاء والجهات الأخرى. فيما بينت المصادر أنه بينما كان مشرف الطائرة يقوم بعمل إنعاش رئوي، برفقة ممرض من ركاب الطائرة، فُتح الباب بعد ذلك، وأتى فردان من أفراد الهلال الأحمر، وقاما بعمل إنعاش متواصل لمدة ربع ساعة، قبل أن يعلنا أن كابتن الطائرة قد تُوفِّي.
ومن جانبهم، أبدى الكثير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ومستخدمي الأجهزة الذكية تذمرهم واستياءهم من ضعف الاستعداد لاستقبال الحالة، وعدم المبالاة والاهتمام لوجود سلم بشكل عاجل، متسائلين “ماذا لو كان بالطائرة حريق؟! فربما يتسبب بكارثة واختناق لجميع الركاب”. داعين لفتح تحقيق حول الحادثة، ومحاسبة المتسبب في هذا الإهمال والتقصير؛ حتى لا يتكرر مرة أخرى.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا