فيديو: منزل ثوري تبنيه بنفسك مثل لعبة الليغو

Capture

ابتكرت شركة معمارية فرنسية نموذجاً ثورياً لمنزل يتكون من مجموعة من الكتل التي يمكن تركيبها بسهولة خلال 4 أيام مثل قطع الليغو وباستخدام مفك براغي فقط.
وتشبه عملية بناء منزل “بوب أب هاوس” الذي أطلقته شركة “ملتي بود استوديو” طريقة تركيب مفروشات شركة آيكيا السويدية، وعلى الرغم من أن النموذج الأولي طرح للمرة الأولى قبل عامين، إلا أن وسائل الإعلام أعادت التركيز على هذا المفهوم في الآونة الأخيرة.
ولا يختلف “بوب أب هاوس” عن أي منزل عادي، فهو يضم غرفاً للنوم والمعيشة ومطبخاً وحماماً وغيرها من المرافق الأساسية، إلا أنه يتميز بطريقة بنائه التي لا تحتاج سوى إلى مفك براغي، ويمكن لأي شخص أن يقوم بعملية البناء خلال أيام معدودة بحسب ما أورد موقع أوديتي سنترال.
ويمكن طلب المنزل من على الإنترنت بسعر يتراوح بين 1200 و 1900 دولار للمتر المربع، ويتوقف السعر على نوعية المواد والسمات المرغوبة من قبل الزبون، وبمجرد الاتفاق مع الشركة على التصميم المطلوب، يتم إرسال اللبنات الخشبية المعاد تدويرها إلى موقع البناء.
ويتم تصنيع اللبنات التي ينبى منها المنزل من مادة البوليستيرين الممددة، ومواد عازلة موضوعة بين رقائق خشبية مضادة للماء، يمكن بسهولة أن تشكل الهيكل الأساسي كالسقف والجدران وأرضيات المنزل.
ويجري بيع هذه المنازل في الوقت الحالي داخل فرنسا فقط، لكن الشركة تخطط لتوسيع عملياتها إلى كل من الولايات المتحدة وبريطانيا ومناطق أخرى من العالم.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا