5 صور تكشف أسلحة روسية مرعبة في سوريا

Untitled-1_795

كشفت معلومات عسكرية، عن أسلحة فتاكة روسية، تتواجد في قاعدة “حميميم” الجوية الروسية في سوريا، وبينما تؤكد موسكو أن القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الأخرى في سوريا، يحذّر معارضي موسكو من استخدامها ضد المعارضة.
ونقلا عن موقع عاجل وبحسب وموقع “سبوتنيك”، تتصدر هذه الأسلحة المقاتلة الروسية “سوخوي 35″، وهى مقاتلة متعددة المهام من الجيل 4 ++، دخلت الخدمة في القوات الجوية الروسية عام 2015، وانطلقت إلى سوريا لتنضمّ إلى الطائرات الروسية المنتشرة هناك، ويوجد منها 4 مقاتلات، وهى مقاتلة نفاثة، فائقة المناورة.
وهناك صواريخ “كاليبر” الروسية، التي فاجأت بها روسيا العالم في أكتوبر 2015، وتم إطلاق صواريخ “كاليبر” من سفن بحر قزوين، لضرب أهداف عدة تابعة لتنظيم “داعش” من مسافة تبلغ مئات الكيلومترات؛ حيث يوفر هذا النوع من الصواريخ الرماية الفعالة على مسافة 350 كلم، غير أن روسيا أدخلت عليها تعديلات سرية، وأصبحت تصيب أهداف على مسافة تصل إلى 2600 كم.
وتأتي الاستراتيجية الأسرع من الصوت “توبوليف- 160” في المركز الثالث، وتعرف باسم “البجعة البيضاء”.، وهي أكبر وأقوى طائرة في تاريخ الطيران العسكري والطائرات الأسرع من الصوت، وتقوم بقصف أهدافها والعودة إلى قواعدها بسرعة تفوق سرعة البرق.
وتستعين روسيا -في عملياتها في سوريا- بالقاذفة الاستراتيجية “تو – 160″، التي يبلغ وزنها عند الإقلاع، 275 طنًّا، أن تحلق بسرعة تتجاوز 2000 كيلومتر في الساعة، حاملة أسلحة يبلغ إجمال وزنها 40 طنًّا من القنابل على اختلاف أنواعها، بما فيها القنابل النووية، والصواريخ الجوالة الاستراتيجية القادرة على حمل رؤوس نووية “إكس-55” أو الصواريخ البالستية “إكس-15”.
وهناك قاذف الصواريخ “توس- 1إيه”، الذي أثبت قدرته العالية على إطلاق القذائف الصاروخية الحارقة، وإطلاق نار كثيف، ليؤكد أنه سلاح فعال في الصراع السوري، خاصة في المناطق الجبلية، وهو مفاجأة غير سارة للمتشددين والإرهابيين الذين يحاولون الهروب في الجبال.
وتوظّف روسيا المدرعة “بي تي آر-82 إية” في عملياتها العسكرية، التي تعدّ ضمن أقوى الأسلحة الروسية في سوريا، لكونها أداة لا تقدّر بثمن لكل عمليات المشاة، وتمتلك هذه المدرعة بندقية أوتوماتيكية، إلى جانب وجود مدفع رشاش من عيار 7.62 ملم، يكسر تقريبًا الهياكل الخرسانية، في حين وجود نظام التوجيه الرقمي، والذي يساعد على الرؤية في الليل.

1_796
2 (3)
3_409

4_247

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا