فيديو: السجن شهرين والحجز لمركبة مفحط شارع المئة بأبها

769207df-fbee-4b40-a610-bd54a7167716

أصدرت هيئة الفصل في المخالفات المرورية بمرور منطقة عسير حكمها في حادثة الدهس التي تعرض لها شابان على يد أحد المفحطين الأسبوع الماضي بطريق المئة في أبها.
وكشف مدير مرور منطقة عسير العقيد عبدالله حويز وفقا لصحيفة “الوطن” أن الحكم تضمن سجن قائد المركبة ستين يوما، مع حجز مركبته شهرا، وتحرير مخالفتي التفحيط للمرة الثانية، ومخالفة عدم الوقوف في مكان الحادث، والمبادرة بالإبلاغ، وتقديم المساعدة الممكنة لمصابي الحادث، مع تسديد كل المخالفات المرورية المسجلة في الحاسب الآلي.
وحذرت الهيئة في قرارها قائد المركبة بمصادرة المركبة في حال تكرار مخالفة التفحيط للمرة الثالثة، وفقا لنظام المرور.
وشددت إدارة مرور عسير على قائدي المركبات بضرورة تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه الركاب، خصوصا الأطفال والابتعاد عن الممارسات الخاطئة والخطرة التي ربما تؤدي إلى إزهاق أرواحهم أو مستخدمي الطريق.
وكانت حادثة الدهس تم تداولها بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهر مقطع فيديو يوضح قيام أحد المفحطين بدهس اثنين من المتجمهرين والمستعرضين وسط الطريق.
وأكد ابن حويز أنه على الرغم من عدم تلقي غرفة العمليات أي بلاغ بوقوع الحادث، وتكتم المصابين حول حقيقة إصاباتهم بعد سماع أقوالهم في المستشفى، بعد أن ادعوا سقوطهم من دراجة نارية، وبعد البحث والتحري من فرق البحث تم التوصل إلى حقيقة الحادث، والإيقاع بالمتسبب بعد جمع بيانات ومواصفات مركبته، وتم إيداع المفحط التوقيف في يوم الحادث، تمهيدا لإنهاء إجراءات الحادث المروري.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا