الرئيسيةاخبارمحلياتمختصون يقترحون تشغيل قطار المشاعر على مدار العام لتخفيف الزحام
محليات

مختصون يقترحون تشغيل قطار المشاعر على مدار العام لتخفيف الزحام

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

Capture

اقترح مختصون، تشغيل قطار المشاعر المقدسة طيلة العام؛ لتقديم خدمات النقل لطلبة جامعة أم القرى؛ لتخفيف الزحام في مكة المكرمة، بحسب “الجزيرة”.
واقترح شيخ طائفة المقاولين، ورئيس لجنة المقاولين بمكة المكرمة، إبراهيم أمجد حسين، تشغيل قطار المشاعر على مدار العام لخدمة طلاب جامعة أم القرى، حيث إن نهاية المحطة للخط الأول الحالي قريبة من جامعة أم القرى بالعابدية، ويحتاج إلى مد الخط بضع مئات من الأمتار؛ ليتصل بالجامعة؛ وبالتالي الاستفادة من القطار على مدار العام.
وقال عضو لجنة النقل بالغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة سابقاً، محمد سعد القرشي، إنه: “خلال تشغيل قطار المشاعر على مدار العام لطلاب جامعة أم القرى سيسهم كثيراً في دعم خدمات نقل طلاب جامعة أم القرى؛ وذلك بنقلهم من محطة منى (1) أو محطة مزدلفة (3) وتكون هاتان المحطتان نقاط تجمع لهم، وإيقاف سيارات الطلاب بالقرب من هاتين المحطتين، ونقلهم إلى مقر جامعة أم القرى بالعابدية”.
وتابع: “من إيجابيات استخدام قطار المشاعر لنقل الطلاب تخفيف حدة الزحام داخل مدينة مكة المكرمة، وفي طريقي العوالي والعزيزية العام في الصباح الباكر، كذلك التخفيف والحد من الحوادث المرورية على خط طريق العوالي السريع، وكذلك الاستفادة من سرعة الوقت في الحضور والانصراف للجامعة”.