الرئيسيةاخبارمحلياتهؤلاء خططوا لاستهداف الطائرات السعودية بالفلبين
محليات

هؤلاء خططوا لاستهداف الطائرات السعودية بالفلبين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الخطوط-السعودية-طياران

أزاحت السلطات الفلبينية الستار عن قائمة بأسماء اليمنيين الستة، أعضاء بمجموعة إرهابية مكونة من 10 أفراد، كلفها الحرس الثوري الإيراني بمهمة استهداف طائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية في منطقة جنوب شرق آسيا.
وقالت الخارجية الفلبينية، في بيان صحفي لها، إنها حددت هوية أسماء اليمنيين الستة المخول لهم مهمة التخطيط لعمل إرهابي ضد طائرات الخطوط الجوية السعودية، جنوب شرق آسيا، بعد أن تلقت معلومات استخباراتية من سفارة المملكة تفيد بمغادرة هؤلاء الإرهابيين الستة إيران ليتجهوا بعد ذلك لإحدى دول جنوب شرق آسيا عن طريق تركيا على متن طائرتين.
وأوضحت الخارجية الفلبينية أن الستة، هم: (محمد إبراهيم المؤيد، وأحمد حسن آل عوف بحبح، وأحمد بن عبدالله الجرموزي، وإسماعيل أحمد الجرموزي، وعلي ماهر علي، وحسن الموسوعي)، نقلا عن موقع عاجل وبحسب ما نشره موقع مانيلا بوليتن، الإثنين.
وشددت الخارجية الفلبينية على أن خمسة من اليمنيين الستة تابعين للحرس الثوري الإيراني، بينما كشفت التحقيقات عن أن السادس (علي ماهر علي)، أحد أعضاء حزب الله اللبناني.
وقال مسؤول فلبيني إن بلاده أخذت التحذيرات السعودية بعين الاعتبار لخطورة المعلومات الواردة إلا أنه لم يتم الإعلان عن رفع الاستعدادات الأمنية بالمطارات الفلبينية عن مستواها الأول.
وتقدمت سفارة المملكة في مانيلا بطلب رسمي إلى الخارجية الفلبينية، 28 يناير الماضي، برفع الاستعدادات الأمنية الخاصة بالطائرات التابعة للخطوط الجوية السعودية بمطار نينوي اكينو الدولي على خلفية احتمال وقوع عمل إرهابي يستهدف طائرات المملكة.
وأشار مسؤول فلبيني آخر إلى أن المعلومات الاستخباراتية السعودية أكدت أن الحرس الثوري الإيراني يخطط للقيام بعمل إرهابي يستهدف طائرات المملكة في إحدى دول جنوب شرق آسيا (ماليزيا أو إندونيسيا أو الفلبين).