فيديو.. مسؤول لبناني: طعنا السعودية من الخلف ونتجه لمجاعة وكارثة اقتصادية

1400

طالب رئيس غرفة التجارة والصناعة اللبنانية، محمد شقير، حكومته بالاعتذار من السعودية “التي تشعر بأن لبنان طعنتها من الخلف”.
وقال في حديثٍ مع محطة “ام تى في” أنه “بالأمس عُرض فيديو على يوتيوب فيه فريق لبناني يدرب الحوثيين في اليمن لمقاتلة السعودية، فهل نتوقع ان تتم ترقية اللبنانيين الذين يعملون هناك؟”.
واضاف أن هناك استياء من القطاع الخاص السعودي والخليجي على اللبنانيين، فهم يشعرون أن الحكومة اللبنانية طعنتهم في الظهر، وكان يفترض على الحكومة ان تقدم اعتذاراً.
واشار إلى أن “الآتي أسوأ بكثير، إذا تم اغلاق الحدود بين لبنان والخليج لن يبقى هناك زراعة ولا مصنع يمكن ان يستمر، 75% من الصادرات الزراعية الى المملكة العربية السعودية ودول الخليج، و53% من صناعاتنا الى الخليج”.
وتابع: “دول الخليج قد تلجأ إلى اقفال الحدود بوجه الصادرات اللبنانية، وفي حال لم تعتذر الحكومة فإننا نتجه الى كارثة اقتصادية لا يتحملها لبنان، سنصل إلى مجاعة في لبنان اذا استمر هذا الوضع، سنصل إلى أسوأ وضع اقتصادي عرفه تاريخ لبنان”.
كما أكد أن على الحكومة ان تخشى من المستقبل وما قد يحدث للبنانيين، وتخشى من تداعيات ذلك على ما تبقى من الاقتصاد الوطني “سنشهد جهنماً عربياً في لبنان اذا استمرت الحكومة على هذا الحال”.
ورأى شقير أن “حل الازمة هو في انتخاب رئيس وحكومة جديدة من اجل تخفيف الاحتقان الخليجي على لبنان”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا