الرئيسيةاخبارمحلياتالسجن 10 سنوات وألفي جلدة لثلاثيني نشر 600 تغريدة إلحادية
محليات

السجن 10 سنوات وألفي جلدة لثلاثيني نشر 600 تغريدة إلحادية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

733-400x259

قضت المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة بسجن مواطن ثلاثيني 10 سنوات، وجلده ألفي جلدة، وتغريمه 20 ألف ريال، بعد نشره أكثر من 600 تغريدة إلحادية عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”.
ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر لها، قوله، إن وحدة مكافحة الجرائم المعلوماتية بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تتبعت صاحب الحساب بعد نشره تغريدات ينكر فيها وجود الله عز وجل والكتب السماوية، ويتهم الأنبياء بالكذب، ويسخر بالقرآن الكريم وآياته.
وأضاف المصدر أن الشاب البالغ من العمر (28 عاماً) اعترف بأفكاره الإلحادية أمام القضاء، ورفض أي نصيحة للتخلي عن تلك الأفكار، بحجة الحق في التعبير عن الرأي، مشيراً إلى أنه قال أنه مسلم سابق، وأنكر جميع الأديات بعد التواصل مع مواقع تنشر أفكاراً إلحادية على الإنترنت.
وكانت المحكمة أثبتت على المتهم تهم نشر التغريدات الإلحادية، باعترافه، وبعد حضور أربعة أشخاص شهدوا أمام القضاة بأنهم وجدوا الحساب على هاتفه الجوال، ونشر الرسائل منه، وتبين أن الرقم في الهاتف الجوال يعود إلى المتهم، فحكمت عليه وفقا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، بالسجن عشر سنوات، وجلده ألفي جلدة مفرقة، وتغريمه 20 ألف ريال.