فيديو: أول تسجيل لتفجير أقوى الدبابات الروسية بصاروخ تاو أمريكي في سوريا

150000

نجح فصيل في المعارضة السورية المسلحة بتدمير إحدى الدبابات الروسية، المرسلة حديثاً إلى قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد، لقدرتها على صد صاروخ تاو الأمريكي.
وأظهر فيديو نشره “لواء صقور الجبل” على موقع يوتيوب اليوم الجمعة، تدمير دبابة “تي 90” روسية بصاروخ أمريكي من نوع تاو في ريف حلب الغربي.
واعتبر متابعون للشأن السوري بأن الحادث يتم تسجيله للمرة الأولى، ويظهر قدرة هذا النوع من الصواريخ على تفجير دبابة قيل إن بإمكانها التصدي لقوة تاو التفجيرية.
وكانت وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء أشارت في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام المنصرم إلى أن “السلطات الروسية أرسلت هذا النوع من الدبابات كي تتحمل قوة ضربات صواريخ تاو” التي تمتلكها الفصائل السورية المعارضة المسلحة.
وكانت صحيفة “ياني سافاك” التركية الموالية للحكومة أشارت في بدايات الشهر الجاري إلى أن عدداً من الدبابات الروسية من نوع “تي 90” رصدت في شمال حلب، في حين أن وكالة فارس نقلت أنباء عن تواجد هذا النوع من الدبابات في جنوب حلب، بعد أن أعاد الجيش السوري السيطرة على منطقة خان تومان.
وفي الإطار نفسه، لفتت وكالة “فارس” الإيرانية إلى أن مجموعات سورية مقاتلة حصلت خلال السنوات الأربع والنصف من النزاع السوري على أكثر من 9000 صاروخ تاو مضاد للدبابات، الأمر الذي سّرع حصول النظام السوري على دبابات من نوع “تي 90” خلال الأشهر الماضية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا