الرئيسيةاخبارمحلياتاتفاقية لتصنيع أول مروحية حربية بلاك هوك بالمملكة
محليات

اتفاقية لتصنيع أول مروحية حربية بلاك هوك بالمملكة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

مروحية بلاك هوك

أبرمت شركة “سيكوروسكي” الأمريكية، التابعة لمجموعة “لوكهيد مارتن” الأمريكية للصناعات الدفاعية، اتفاقية تعاون مشترك مع الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) للعمل معًا على تصنيع أول طائرة مروحية حربية من فئة “بلاك هوك” في المملكة.
وذكر موقع “شيفرد ميديا”، المتخصص في نقل أخبار الطائرات العمودية، الخميس (25 فبراير 2016)، أن “لوكهيد مارتن” أصدرت بيانا صحفيا على موقعها أول أمس أعلنت فيه توقيع الاتفاقية التي تقضي بتحديد المهارات التكنولوجية والخبرات المطلوب نقلها للجانب السعودي لبدء العمل على تجميع أول طائرة مروحية حربية في المملكة من طراز “S-70 Black Hawk”.
ونقل الموقع عن المدير العام لشركة تقنية السعودية للإلكترونيات، علي الغامدي، قوله، “إن المشاركة في مشروع كهذا، سيوفر لشركة تقنية فرصة أساسية لخلق عملية تجميع المروحيات في المملكة العربية السعودية، والمساعدة في تطوير المنتجات المحلية”.
وأضاف: “إننا نتعاون مع شركة مملوكة من قبل لوكهيد مارتن ورائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا، الأمر الذي سيساعدنا على زيادة الانخراط السعودي في مجال تطوير القدرات المحلية التي تعدّ أساسية للنمو الاقتصادي المستدام في المملكة”.
بدوره، علّق المدير التنفيذي لفرع شركة “لوكهيد مارتن” في المملكة، ألان شينودا، على الاتفاقية قائلا، “نتشرف أن نكون جزءا من التحول الكبير الذي يحدث في المملكة العربية السعودية”.
وأضاف: “منذ أن تعاملنا للمرة الأولى مع المملكة عام 1965، ونحن فخورون بأن نكون شركاء في عملية تسهيل هذا النوع من التعاون القائم على المعرفة الذي يسرّع نمو فرص العمل، وتبادل التكنولوجيا، والشراكة الصناعية في المملكة”.
وتعد “لوكهيد مارتن” شريكا أساسيا لكل من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الفيصل في الرياض، وتسهم في تطوير الجيل القادم من الشباب السعودي الموهوبين، كما تحالفت مع كلية بابسون لإطلاق مركز قيادة ريادية بالمملكة.