فيديو: هبوط اضطراري لـ إحدى طائرات دريملاينر في مطار الملك خالد

12365

أثارت أنباء تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن إعلان إحدى الطائرات من طراز “دريملاينر” حالة الطوارئ في مطار الملك خالد يوم الأحد الماضي (الـ21 من فبراير 2016)، الجدل مجددًا حول صفقة الطائرات الأخيرة التي أبرمتها الخطوط الجوية السعودية مع شركة بوينج.
ووفقا لموقع عاجل جاءت البداية عبر حساب الكابتن طيار سليمان الصالح على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث نشر تغريدة تتضمن الخبر الذي تناقله رواد الموقع على نطاق واسع، مرفقًا مقطع فيديو للطائرة خلال هبوطها.
وأوضح الصالح -عبر حسابه على موقع المقاطع المرئية يوتيوب- أن طائرة الخطوط السعودية تعرضت لعطل فني غير متوقع في إحدى الرحلات التجريبية المطلوبة، حسب أنظمة الطيران المدني، للتأكد من صلاحية الطائرات الجديدة للطيران.
وأضاف “الصالح”، أن العطل اضطر الطائرة “الجديدة” لإعلان حالة الطوارئ أثناء هبوطها في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ما تطلب رفع حالة التأهب بالمطار، واستنفار فرق الإطفاء والإنقاذ، بعد الهبوط على المدرج 15 يسار، حيث توقفت الطائرة تمامًا على المدرج، حتى تتمكن فرق الإطفاء والإنقاذ من التأكد من سلامتها.
وردًّا على سؤال المغرد “ماهر أبوالفرج” عن مصدر الخبر المنشور على حساب سليمان الصالح، أجاب بالتأكيد على أنه شخصيًّا مصدر الخبر الموثوق، لأنه أحد من سمعوا المكالمات بين فريق الطائرة والمطار.
وأعادت شهادة الصالح السجال الساخن مجددًا حول الصفقة التي أبرمتها حكومة المملكة، واحتفت بها عديد من وسائل الإعلام المحلية، الخميس (الـ4 من فبراير 2016)، وسلمت شركة بوينج بموجبها 3 طائرات عريضة البدن وبعيدة المدى، من طراز 787، إلى ممثلي الطيران المدني السعودي.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا