محليات

منذ 8 سنوات

إنهاء تكليف هيئة الإدارة بمدرسة الطالب المنحور على يد والده

بواسطة: إنهاء تكليف هيئة الإدارة بمدرسة الطالب المنحور على يد والده مزمز 2
إنهاء تكليف هيئة الإدارة بمدرسة الطالب المنحور على يد والده

الطالب-المنحور

أصدرت إدارة تعليم جازان، اليوم الخميس الـ25 من يناير 2016، بيانًا حول قضية مقتل طالب بالمرحلة الابتدائية ذبحًا، على يد والده، بعد استئذانه لاصطحابه من إدارة المدرسة، وخروجه به لمكان مهجور منتصف الأسبوع الماضي، والتي هزت المجتمع.
ووفقا لموقع عاجل جاء في البيان بعدة قرارات صارمة اتخذتها الإدارة، بحقّ مجموعة من الهيئة الإدارية بالمدرسة، أتت بإعفائهم من مناصبهم، وشملت كلًّا من قائد مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بأحد المسارحة، والوكيل، والمرشد الطلابي.
يأتي هذا بينما قدمت الإدارة الشكر لقائدة مدرسة البنات التي تدرس بها (إلهام) شقيقة المنحور (عبدالله) على حسن تصرفها، بعدم الرضوخ لطلب والدها بالخروج معه وقت الدوام الرسمي، وطبقت معه الإجراءات النظامية لتنقذ بها الطالبة التي هي ابنة للجاني.
وقال البيان: إنه “إلحاقا بما تم نشره، تم تشكيل لجنة عاجلة لزيارة مدرسة الطالب عبدالله سويدي بمحافظة أحد المسارحة، الذي قتل على يد والده الأسبوع الماضي، وذلك للوقوف على تفاصيل خروجه من المدرسة، والإجراءات الرسمية التي تم اتباعها حيال ذلك.
وعليه فإن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان -وبعد استكمال التحقيقات في هذا الشأن- قررت إنهاء تكليف قائد المدرسة والمرشد الطلابي والوكيل المكلف.
كما تتقدم الإدارة العامّة بخالص الشكر والتقدير لقائدة المتوسطة الأولى بأحد المسارحة الأستاذة ليلى القحطاني و للوكيلة الأستاذة فاطمة فلات، لحسن تصرفهما وحرصهما وتعاملهما الأمثل مع الجاني الذي حاول الاستئذان لإخراج ابنته من المدرسة في الشهر الماضي، إلا أن طلبه قوبل بالرفض، وستقوم الإدارة العامة بتكريم قائدة المدرسة ووكيلتها، تقديرًا لجهودهما وحسن صنيعهم.
وشهدت منطقة جازان جريمة قتل بشعة صباح الثلاثاء (الـ16 من فبراير 2016)، عندما أقدم مواطن على نحر طفله بسكين حتى لفظ أنفاسه.
وقام الأب المجرم بفصل رأس ابنه عن جسده، بعد أن طعنه في منطقة القلب، ليسقط الطفل صريعًا على الأرض محتضنًا كتبه المدرسية، ليتركه مقتولًا في حوش مهجور جنوب إسكان الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيري بمحافظة أحد المسارحة.
وحاول الأب الجاني -قبل إقدامه على قتل طفله- أن يستأذن لابنته التي تدرس بإحدى مدارس المحافظة، ولكن مديرة المدرسة رفضت الانصياع له، ومنعته من أخذ ابنته، لينتقل بعدها إلى مدرسة ابنه (عبدالله)، ويُجري الطريقة ذاتها، ويقتاده إلى مسرح الجريمة التي نفذ فيها فعلته الشنيعة.

7 تعليقات

  1. يقول المجرم ما يصير ولي امر:

    الغلط على السلطات المفروض مثل هذا المجرم ما يصير ولي امر و يعمم عليه

  2. يقول غنى:

    ايش ذنبهم .. والا لازم كبش فداء ..
    مديرة مدرسة البنات نبهها جد البنت بعدم تسليمها لوالدها في وقت الدوام وبأعترافه انه لم يبلغ مدرسة الطفل اذا ماذنب الادراه ..
    والبنت والابن يروحو لابوهم يعني ممكن يقتلهم في غير وقت دوام المدرسه .
    قرارات غبيه وبدون سبب مجرد تسجيل موقف اجوف ..

    1. يقول اسامه:

      لا ي اخت غنى مدرسة الولد كان ولي امره بسم عمه علي وليس الاب ومبلغين المدرسه وكاتبينه ف اوراقه الرسميه ان ولي امره هو عمه وليس ابووه وهم خالفوا ذالك وسلموه لابيه وهذا الكلام طلع ف الثامنه مع داود والمرشد الطلابي كان يعلم بسوء اخلاق الاب وانه صاحب سوابق لذالك تم التحقيق معهم

      1. يقول غنى:

        الحقيقه انا لست من متابعي هذا البرنامج وكلامي كان بناء على تصريح للجد في مقابله صحفيه .. لكن مصيبه اذا لايستأمن الاب على ابنه زمن يخوف ..

  3. يقول عبير:

    حرام والله يعفونهم والمدير قالوا مادري عن ماضي الابو ومعروف مدارس الأولاد يطلع الولد عادي لكن البنت لازم الي بيطلعها يكون معاه كرت عايله وهو ماعنده إثبات عشان كذا مايعطونه البنت

  4. يقول للرحيل حكايه:

    الظلم ظلمات يوم القيامه

    ولا عشان صارت حديث الناس واستنكارهم يبون يرضونهم !!
    هم طبقوا النظام مثل المعلمه ولكن شاءت الاقدار ان يكونون الضحيه وتقطع ارزاقهم .

    تحياتي

  5. يقول FAD:

    بس الطاقم الإداري ماله ذنب ، أب وجاء يطلب ولده وتلاقيه أعطاه أي عذر علشان يطلع معاه ، طبيعي يوافقوا
    أما بالنسبة لمدرسة البنات لو كان معاه دفتر العايلة كان أعطوه البنت وطلعت معاه أيضاً
    حرام يخسروا وظايفهم

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه