السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الرقم المخيف ينتهي بـ أدعية وهجوم على حساب العيسى

635912746232394734

أنشأ مغردون على «تويتر» وسما أطلقوا عليه (# احتساب_خدمة_بند105) أجمعت أغلب تغريداتهم فيه على احتساب سنواتهم المفقودة التي أمضوها في حقل التربية ومساواتهم مع زملائهم في الخدمة.
ووجد الوسم تعاطفا من العشرات الذين نادوا بمنح المعلمين والمعلمات حقوقهم التي يطالبون بها منذ سنوات.. وغردوا بالقول «هؤلاء لم يتركوا بابا وإلا طرقوه بحثا عن نتيجة إيجابية للقضية».
ووفقا لصحيفة عكاظ ألقى المغردون باللائمة على الوزارات المعنية بالقضية، وعلى رأسها وزارة التعليم ثم وزارتا المالية والخدمة المدنية، وطالبوا ديوان المظالم بإنصافهم ومنحهم حقوقهم التي ضاعت كثيرا وهم يلهثون في أروقة المحاكم. المغرد حمود آل عمر تمنى من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى إيجاد حل للقضية الشائكة وأن يكون الملف في ضمن أولوياته.
أما طارق فقال إن الرقم 105 بات أمرا مؤرقا ومخيفا لكل وزير تعليم. ويعزز الدكتور محمد التميمي مطالب المعلمين بالقول هذه الشريحة تحتاج إلى إعادة النظر في مستحقاتها المالية. الوسم لم يخل من التغريدات على حساب «منشن» وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى منذ أن تولى زمام المسؤولية في الوزارة، فيما لجأ مغردون آخرون إلى الكتابة في حسابات القنوات الفضائية والبرامج الإعلامية الشهيرة،
واختار آخرون حسابات لكتاب صحفيين ومشاهير وأعضاء شورى، على أمل أن تجد قضيتهم صدى أوسع وتجاوبا أسرع. أما أم مناف فقالت: «يمكنكم إنشاء مكتبة لو جمعتم تغريداتي في هذا الهاشتاق منذ إطلاقه»، فيما زخرت معظم التغريدات الأخرى بالأدعية والمطالبات بمنح الحقوق لأهلها.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات