الرئيسيةاخبارمحلياتطفلة سعودية شاهدة على مشكلات الزواج بأجنبيات
محليات

طفلة سعودية شاهدة على مشكلات الزواج بأجنبيات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

زواج1

استمرارًا لمسلسل المشكلات الناجمة عن زواج السعوديين بأجنبيات، وما يسببه من مشكلات قانونية واجتماعية يكون أول ضحاياها الأبناء من ثمرة هذا الزواج، نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية قصة سيدة أيرلندية قالت إنها تعاني منذ 9 سنوات بسبب فراق ابنتها من أب سعودي.
وقالت الصحيفة، الأربعاء (24 فبراير2016)، إن السيدة (ف. د) تزوجت سعوديًّا تعرفت إليه في العاصمة الأيرلندية دبلن، ثم اتفقا على الانتقال إلى المملكة عام 2008 ليعيشا هناك بعد أن أنجبا طفلة، ولكن بعد فترة من الزواج توالت المشكلات التي على إثرها وقع الطلاق.
وأضافت الصحيفة أن السيدة الأيرلندية (37 عامًا) عادت إلى بلادها ولم يسمح لها الزوج باصطحاب طفلتها. ومنذ ذلك الحين تحاول بشتى الطرق استعادة الطفلة التي تبلغ حاليًّا 11 عامًا.
ونقلت الصحيفة عن السيدة قولها إنها بذلت أقصى ما في استطاعتها عبر الطرق القانونية. حتى إنها تواصلت مع السفارة السعودية في دبلن، والتقت السفير السعودي، كما التقت مسؤولين من وزارة الخارجية الأيرلندية، في محاولة للحصول على حضانة ابنتها لكنها لم تتمكن.
وأضافت أنها لن تتمكن من الحصول على هذا الحق إلا بعد بلوغ الفتاة 18 عامًا حسب القانون السعودي، قائلةً إنها تموت كل يوم بسبب العيش بدون طفلتها.