الرئيسيةاخبارمحلياتبطولة معلّم تنقذ حياة طفل بالدرعية
محليات

بطولة معلّم تنقذ حياة طفل بالدرعية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

معلم-يبادر-في-إنقاذ-أحد-طلابه-الذي-دخل-في-غيبوبة

في واحد من مواقف الأبوة الحانية، جسّدها معلم مادة العلوم بمدرسة أبي هريرة الابتدائية بالدرعية، أنقذ المعلم “سلطان الصميع القحطاني” حياة أحد طلاب الصف الرابع، الأربعاء (الـ24 من فبراير 2016)، بعدما انتابته نوبة من التشنجات والصرع، ما أدى إلى دخوله في غيبوبة خلال الحصة الخامسة من اليوم الدراسي.
القحطاني سارع -في الحال- إلى حمل الطالب ونقله بسيارته سريعًا إلى مركز الأمير سلطان الصحي بمحافظة الدرعية للوقوف على حالته التي استدعت تحويله سريعًا إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي.
وهبّ المعلم -من جديد، وسابق الزمن دون انتظار- لإنقاذ حياة الطالب، ونقله بنفسه إلى طوارئ المستشفى لتلقّي الإسعافات الأولية هناك، وليظل المعلّم مرافقًا له ومتابعًا لحالته. وخلال ساعات إلى جاءت البشرى عند الساعة الثانية ظهرًا باستفاقته من الغيبوبة وعودته للحياة من جديد.
وكان مدير المدرسة، عبدالله الجهني، في متابعة حثيثة للحادثة، وأثنى على صنيع “القحطاني” وموقفه البطولي تجاه أحد أبنائه، حيث ضرب مثالًا يحتذى للمعلم الأب والمربي، سائلًا الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناته، وأن يجزيه خير الجزاء.
ومن جانبه، عبّر والد الطالب عن بالغ شكره وعظيم امتنانه للمعلم على جهوده في إنقاذ ابنه وإسعافه، وموقفه الإنساني النبيل الذي لا يُنسى.
وبحسب صحيفة عاجل أشاد مدير مكتب التعليم بالدرعية، فواز بن محمد آل داود، بموقف “القحطاني” المشرف. معربًا عن بالغ تقديره لصنيعه الذي هو محلّ فخر واعتزاز لزملائه ومنسوبي مكتب التعليم كافة.