الرئيسيةاخبارمحلياتإجراءات أمنية مشددة حول سفارة المملكة والخطوط السعودية بالفلبين
محليات

إجراءات أمنية مشددة حول سفارة المملكة والخطوط السعودية بالفلبين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

السفارة_0

قال مسؤولون فلبينيون، الأربعاء (الـ24 من فبراير 2016)، إن الشرطة عززت الإجراءات الأمنية حول السفارة السعودية والخطوط الجوية السعودية في العاصمة مانيلا، بسبب تهديد محتمل.
ونقلت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية -عن وكيل وزارة الخارجية الفلبينية رافائيل سيجويس- قوله، إن الحكومة السعودية طلبت من عديد من البلدان من بينها الفلبين تحسين الأمن، لافتًا إلى أنه “غير مدرك لطبيعة التهديد المذكور”.
وأشار سيجويس، إلى أن السعودية على خلاف مع إيران، حيث تعرضت السفارة السعودية مؤخرًا لهجوم، لكنه قال إنه من الصعب القول بأن التهديد المذكور له صلة بذلك أم لا.
وأوضح: “كدولة مضيفة، فإنها مسؤوليتنا وفقًا للاتفاقية الدولية لحماية البعثات الدبلوماسية الأجنبية”. وتابع “إنها مجرد زيادة للإجراءات الأمنية، ربما بسبب الوضع الراهن مع إيران.”
وبحسب صحيفة عاجل فمن جهته، قال كبير مفتشي الشرطة، الذي يرأس الشرطة الوطني لأمن الطيران، إنه تم نشر ضباط مسلحين إضافيين في المنطقة الداخلية للخطوط الجوية السعودية، التي تسير رحلات بين مانيلا وجدة، من مطار مانيلا الدولي. ونشرت الشرطة أيضًا عناصرها من أجل المساعدة في حراسة منطقة الحقائب والأمتعة التابعة للخطوط السعودية والقيام بدوريات هناك.
كما تم تشديد الإجراءات الأمنية حول مقرّ السفارة ومنزل السفير في العاصمة الفلبينية. وتأتي تلك الإجراءات، بعد أيام من كشف مصادر فلبينية، عن وثيقة سرية تضمنت معلومات موثقة عن مخطط إيراني لاستهداف طائرات الخطوط السعودية في بعض دول جنوب شرق آسيا.
وذكرت صحيفة “مانيلا تايمز”، الأحد (الـ21 من فبراير 2016)، أنها تمكنت من الاطلاع على نسخة من وثيقة سرية وصلت إلى الخارجية الفلبينية، عن تفاصيل مخطط إرهابي يحاول الحرس الثوري الإيراني تنفيذه ضد الطائرات السعودية؛ ما دعا المملكة إلى مطالبة الفلبين برفع الاستعدادات الأمنية الخاصة بهذه الطائرات.