الرئيسيةاخبارمحلياتشاهد: كيف استقبلت الشؤون الاجتماعية الطفلة المعنّفة ليان؟
محليات

شاهد: كيف استقبلت الشؤون الاجتماعية الطفلة المعنّفة ليان؟

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

56cd88d6bcee1

استضافت دار الحماية الاجتماعية بأبها الطفلة المعنّفة “ليان”، بعد تماثلها للشفاء وخروجها من المستشفى؛ حيث تمّ تجهيز موقع خاص للطفلة في دار الحماية ودعمه باحتياجاتها ومجموعة ألعاب وهدايا.
وتحظى الطفلة حالياً داخل “الدار” بالعناية والرعاية والمتابعة من الجوانب النفسية والصحية والاجتماعية كافة.
وصُمم للطفلة برنامج تأهيلي ونفسي من فريق من الباحثات والإخصائيات النفسيات والتمريض والمتابعة الطبية والمراقبات لخدمتها على مدار الساعة.
وقالت مصادر وفقا لموقع سبق: “مسؤولو وزارة الشؤون الاجتماعية دشّنوا (قروباً) على برنامج الواتساب، حمل اسم (ابنتنا ليان) يضم مسؤولي الوزارة، وذلك من أجل ضمان رعايتها على مدار اليوم”.
وكان أمير منطقة عسير فيصل بن خالد، قد وجّه بمتابعة قضية الطفلة المعنّفة “ليان”؛ البالغة من العمر أربع سنوات بهدف معرفة “المتهم الحقيقي”.
وشدّد أمير المنطقة، على ضرورة موافاته بنتائج التحقيقات الخاصّة بهذه القضية وإيداع الطفلة في رعاية الشؤون الاجتماعية لحين انتهاء التحقيقات.
وكان مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بعسير محمد بن بريق، قد أوضح أن فريقاً من فرع الهيئة، قام بزيارة الطفلة في مستشفى أبها العام لأكثر من أربع مرات لمتابعة حالتها الصحية”.
وأضاف: “الحالة الصحية للطفلة في تحسن، بعد الرعاية الطبية، وبعد أن كانت تعاني كسوراً ورضوضاً وجروحاً في الوجه وحروقاً في الأطراف، كما أنها تعاني حالة نفسية سيئة بحسب إفادة المستشفى”.

56cd88d53ba72
56cd88d57020b