الرئيسيةاخبارمحلياتمفاجأة في واقعة سكب الكلوركس داخل صهريج مياه بالرياض
محليات

مفاجأة في واقعة سكب الكلوركس داخل صهريج مياه بالرياض

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

Capture

تكشفت تفاصيل جديدة عن فيديو سكب مادة “الكلوركس” داخل صهريج مياه صالحة للشرب بالرياض، والتي تفاعلت معها شرطة منطقة الرياض وشركة المياه الوطنية، وتم على إثرها توقيف الشخصين اللذين ظهرا في المقطع، وحجز الصهريج، حيث أكدت مصادر أن العاملين كانا يقومان بتنظيفه، وتم تسجيل إفادتيهما وأفرج عنهما بالكفالة.
وتفصيلاً أكدت مصادر وفقا لموقع سبق أن العاملين كانا يقومان بتنظيف الصهريج، والذي اشتراه مالك المؤسسة حديثاً، حيث لم يدخل الصهريج مرحلة العمل مع المالك الجديد، فيما كان العاملان يقومان بعملية تنظيفه.
وقالت المصادر: “تم تسجيل إفادة العاملين وأفرج عنهما بالكفالة، فيما لا يزال الصهريج محتجزاً لدى الجهات الأمنية”.
مصادر في شركة المياه الوطنية أكدت سحب الشركة للترخيص من مالك المؤسسة التجارية الخاصة لحين استكمال التحقيقات والإجراءات، فيما سيتم تطبيق اللائحة عليه بعد انتهاء التحقيقات، والتي تشتمل على عقوبات وغرامات قد تصل إلى سحب الترخيص في حال تكرار المخالفة.
وأكدت المصادر أن ما كان يقوم به العمالة عبارة عن عملية تنظيف للصهريج، ولكنها لم تكن بالطريقة النظامية والسليمة، والتي تتطلب عدة إجراءات من ضمنها ضرورة غسل الصهريج بالمياه بشكل متكرر.
وكانت شرطة الرياض، قد أكدت أمس الإطاحة بالشخصين اللذيْن ظهرا في مقطع متداول، وهما يسكبان مادة “الكلوركس” داخل صهريج شاحنة مُعَدّة لبيع المياه الصالحة للشرب.
وصرّح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان، أنه إشارة لما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام شخصين بسكب مادة “الكلوركس” داخل صهريج شاحنة مُعَدّة لبيع المياه الصالحة للشرب بمدينة الرياض؛ فقد عمدت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة لتكثيف جهود التحري عن الأشخاص والشاحنة، وتمكّنت من تحديد هوية الشخصين اللذيْن ظَهَرا في المقطع المتداول وضبطهما، وبمعاينة الشاحنة وسماع أقوالهما، اتضح أنه تم نقل ملكية الشاحنة حديثاً، والمتوقفة عن العمل؛ رهن الحصول على رخصة التشغيل من الجهة المعنية، وجرى حجز الشاحنة وإعداد المحاضر اللازمة وإحالة كامل الأوراق للجهة المعنية.
فيما قالت وحدة أعمال مدينة الرياض بشركة المياه الوطنية أن الصهريج المتداوَل في مقطع الفيديو بوسائل التواصل الاجتماعي، الذي أظهر سائقاً يضيف مادة تنظيف للمياه، تابع لإحدى المؤسسات التجارية، ولا يتبع لأي من مقاوليها.
وقال مدير وحدة أعمال الرياض بشركة المياه الوطنية المهندس عبدالله الشايع، إنه تم إيقاف سائق الصهريج المخالف، واتخذت الشركة في حقه الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.
وحث “الشايع” العملاء على سرعة الإبلاغ عن تجاوزات سائقي صهاريج المياه عبر القنوات الرسمية للشركة، مؤكداً حرص والتزام شركة المياه الوطنية بتطبيق أعلى معايير واشتراطات الجودة على صهاريج المياه التابعة لمقاوليها، ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المحلية والعالمية.