فيديو: الحريري يناشد الملك سلمان بعدم التخلي عن لبنان

Capture

ناشد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري، الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية، بعدم التخلي عن لبنان واستمراره في دعمه واحتضانه للبلد، لأن كل اللبنانيين مع مصلحة لبنان العليا والأشقاء، داعياً اللبنانيين في الداخل والخارج إلى التوقيع على وثيقة التضامن مع الإجماع العربي والوفاء للدول العربية.
وقال في كلمة له، اليوم الإثنين، “نقول للملكة العربية السعودية وقيادتها ونقول لقادة الخليج العربية، إن الأصوات الشاذة التي تتهجم عليكم لا تنطق باسم لبنان ولا تمثل كل اللبنانيين، بل هي أصوات من انقلب عن العروبة وخرج عن الإجماع الوطني ولن نعطيها فرصة الاستيلاء على الجمهورية اللبنانية مهما حصل”.
واستنكر الحريري خروج الدبلوماسية اللبنانية عن الاجتماع العربي، معتبراً أن ذلك الفعل خطيئة، مشدداً على أن المؤسسات اللبنانية ليست محميات للسياسات الإيرانية وحلفاء إيران في المنطقة، ومؤكداً أن أية إهانة توجه للسعودية سيتم ردها لأصحابها.
وأضاف الحريري: “لن نسلم الدولة لأحد، خيارنا الدولة ومشروعنا العبور إلى الدولة، هويتنا العروبة، قدرنا العروبة، مصيرنا العروبة، وإننا على عهد كل اللبنانيين الشرفاء والأحرار، وسيبقى لبنان وفياً لعروبته وأشقائه ولن نسمح بسقوطه في الهاوية الإيرانية، ولن نسمح بتسليم لبنان لمشروع الفتنة”.
واستهل زعيم تيار المستقبل التوقيع على وثيقة “الوفاء للعروبة” تبعه العديد من الشخصيات الرسمية اللبنانية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا