موقع لبناني يقدّم إحصاء بعدد عمالة بلاده بالسعودية والخليج.. ويسأل: كم لبنانياً في إيران؟

31728cd0-cefd-4540-b850-a8240b46f913

قدم موقع إخباري لبناني إحصاءً تضمن أعداداً تقريبية للبنانيين العاملين في السعودية ودول الخليج مقارنة بدولة إيران، مستنكرا المواقف الحكومية اللبنانية المناهضة للمملكة رغم حجم دعمها ومؤازرتها للبنان.
وقال موقع “جنوبية”، المختص بتقديم أخبار ومقالات وتحليلات لها علاقة بالشأن الجنوبي اللبناني وبالعدو الإسرائيلي وتحركاته، إنه أجرى بحثا حول أعداد العمالة اللبنانية في الخليج، فوجد أن هناك 400 ألف لبناني تقريبا بالسعودية، و80 ألفا بالكويت، و80 ألفا بالإمارات، فيما كانت إيران “الغائب الأكبر” – وفقا للموقع – بعدم تواجد عمالة لبنانية تذكر بها.
وفيما يخص الهبات والمساعدات، قال الموقع: “عدنا لأرشيف المساعدات والهبات التي قدمت إلى لبنان، فلم نجد أي دولة قد تقدمت على الكرم السعودي وعلى فضائل أهل الخليج على دولتنا من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال”.
وتساءل قائلا: “هل تستحق إيران الخالية من اللبنانيين، إلا من رحم ربي، أن نضحي بخليج فتح أبوابه الكبرى دون تفريق بين اللبنانيين سنة وشيعة ومسيحيين وغيرهم، وهل يمكن لجهة لبنانية أو إيرانية أن تعطينا لائحة بعدد اللبنانيين في إيران وإلى من ينتمون وهل هم سنة وشيعة ومسيحيون؟”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا