الرئيسيةاخبارعربية وعالميةمصر: الريال السعودي يلحق بالدولار ويضرب الجنيه بالسوق السوداء
عربية وعالمية

مصر: الريال السعودي يلحق بالدولار ويضرب الجنيه بالسوق السوداء

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ريال-اموال-فلوس

يشهد سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري بالسوق الموازية في مصر ارتفاعًا ملحوظًا، تزامناً مع تحليق الدولار ووصوله إلى مستويات تاريخية وتخطيه حاجز الـ9 جنيهات.
وقال عاملون بشركات الصرافة السبت، -خلال حديثهم مع مصراوي- أن سعر الريال السعودي سجل أمام الجنيه بالسوق السوداء نحو 2.32 جنيه للشراء، و مابين 2.35 و 2.37 جنيهًا للبيع للأفراد.
وكان يتراوح سعر الريال السعودي بالسوق السوداء قبل تخطي الدولار حاجز الـ9 جنيهات مابين 2.28 و 2.30 جنيه للبيع للأفراد.
وتتأثر العملات الأخرى في مصر وبالأخص دول الخليج بارتفاع الدولار أمام الجنيه، حيث أن أغلب المعاملات التجارية تتم بالدولار، والذي يشهد حالة من عدم الاستقرار بالسوق المصري وارتفاعه إلى مستويات قياسية، مما يؤدي إلى تأثر العملات الأخرى.
وفي البنوك، استقر سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري، حيث بلغ سعر الريال للشراء 2.07 جنيه، وللبيع نحو 2.08 جنيهاُ خلال تعاملات الخميس الماضي.
وكان ارتفع سعر الدولار خلال تعاملات الأسبوع الحالي بشكل ملحوظ بالسوق السوداء حيث سجل مستويات تاريخية أمام الجنيه، ليتخطى حاجز الـ9 جنيهات، وسط حالة مضاربة واضطراب شديد في السعر.
وأوضح متعاملون، أن سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء سجل مابين 9 و9.05 جنيه للشراء، وما بين 9 و9.15 جنيه للبيع للأفراد.
كما ارتفعت أسعارأسعار الذهب في السوق المصري بشكل ملحوظ، مدعومة بارتفاع البورصة العالمية للذهب، بالإضافة إلى تحليق الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء.