الرئيسيةاخبارعربية وعالميةالبحرين تكشف عن إجراءات جديدة للحد من تدخلات إيران في شؤونها
عربية وعالمية

البحرين تكشف عن إجراءات جديدة للحد من تدخلات إيران في شؤونها

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

37563ebd-5dda-4fdb-a061-ab871852cfbe

كشف وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد آل خليفة اليوم (الأحد) عن بدء البحرين باتخاذ إجراءات جديدة للحد من تدخلات إيران في شؤونها، من بينها مراقبة التبرعات ووضع ضوابط للسفر وتنظيم الشعائر الحسينية لضمان عدم تسييسها.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع علماء وأعضاء في مجلس النواب والشورى ورؤساء تحرير صحف محلية وشخصيات، تحدث خلاله عن حجم وخطورة التدخلات الإيرانية على الأمن الداخلي.
وقال آل خليفة وفقا لوكالة الأنباء البحرينية: “باشرنا باتخاذ العديد من الإجراءات في مواجهة أخطار الإرهاب، منها تشكيل لجنة لمراقبة عمليات تداول الأموال وجمع التبرعات، وذلك في إطار مكافحة تمويل الإرهاب والإخلال بالأمن ووضع ضوابط لسفر المواطنين بين 14 إلى 18 عاما وسائر المواطنين المسافرين إلى الدول غير الآمنة”.
وشدد على ضرورة حماية المنبر الديني من التطرف الديني والسياسي والتحريض وضبط محاولات تسييس الشعائر الحسينية وبث الفوضى والتحريض خروجا عن مضمونها، ما يتطلب تنظيمها من حيث تحديد أيامها وتوقيتها وأماكن خروجها وتحديد مسؤولية القائمين عليها، مؤكدا: “لن نسمح أن تستغل هذه المناسبة لإحداث الفوضى والإخلال بالنظام العام”.
جدير بالذكر أن مملكة البحرين قطعت علاقاتها مع إيران مطلع يناير الماضي، تضامنا مع السعودية التي تعرضت مقارها الدبلوماسية في إيران لاعتداءات عنيفة.